صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4862

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مطعم في نيويورك يرفض دخول رئيس البرازيل لعدم تلقّيه اللقاح

يتواجد في المدينة لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة

  • 21-09-2021 | 17:56

في حادثة غريبة، رفض مطعم أمريكي في مدينة نيويورك السماح للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بالدخول وتناول وجبة طعام داخله، بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا.

الرئيس البرازيلي أثناء وجوده بمدينة نيويورك الأمريكية لحضور فعاليات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اتّجه إلى أحد المطاعم، إلا أنه تفاجأ بمنعه من الدخول من قِبل القائمين، وذلك لعدم تلقّيه لقاحاً ضد «كورونا»، ليضطر في النهاية لتناول طعامه في الشارع، وفقاً لصحيفة الإندبندنت.

في وقت سابق، أكّدت سلطات مدينة نيويورك أنه يتعين على جميع الدبلوماسيين الذين سيشاركون في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن يُبرزوا دليلاً على تلقّيهم لقاحات مضادّة لكوفيد.


وأبلغ مكتب بلدية المدينة هذا القرار لرئيس الجمعية، في 9 سبتمبر، عبر رسالة نصّت على أنه يتوجب على الوفود المشارِكة أن تكون محصّنة ضد «كوفيد 19»، لدخول القاعة العامة.

وبدأت نيويورك الإثنين العمل بإلزامية اللقاح، ما يتطلب إثباتاً لأخذ جرعة واحدة على الأقل للمشاركة في العديد من الأنشطة الداخلية، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه.

وجاء في الرسالة التي وقّعها مفوض الصحة في نيويورك، وأكدها المتحدث باسمه، أن القاعة العامة في الأمم المتحدة صُنِّفت على أنها «مركز مؤتمرات»، ما يعني وجوب أن يكون جميع الحاضرين داخلها ملقّحين، وقال «يجب عليهم أيضاً إظهار دليل على أخذهم اللقاح قبل تناول الطعام أو الشراب أو ممارسة الرياضة داخل مقرّ الأمم المتحدة، وقبل المشاركة في جميع أنشطة الترفيه في نيويورك».

هذا، وقد افتتحت الدورة السادسة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة، في 14 سبتمبر، وسيعقد الأسبوع رفيع المستوى، الحدث الرئيسي للدورة، في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر.