رسمياً... «الديربي» على استاد جابر 27 الجاري

نشر في 21-09-2021
آخر تحديث 21-09-2021 | 00:03
استاد جابر الأحمد الدولي
استاد جابر الأحمد الدولي
تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة موافقة الهيئة العامة للرياضة على إقامة مباراة العربي والقادسية 27 الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير.

وكان المدير العام للهيئة د. حمود فليطح عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف ظهر أمس بالهيئة، شهد مناقشة الاستعدادات لإقامة المباراة.

وكان الاتحاد خاطب الهيئة، أمس الأول، بشأن إقامة "الديربي" على استاد جابر، نظرا للحضور الجماهيري الكبير المتوقع للقاء.

وتمت الموافقة على حضور 24 ألفاً من جماهير الناديين، بواقع 12 ألفاً لكل منهما، على أن تُطبع التذاكر خلال الأيام القليلة المقبلة، وهناك مقترحان في هذا الشأن، أولهما منح كل نادٍ حصته من التذاكر المخصصة لجماهيره، والثاني توزيع التذاكر على الجماهير في الأماكن المخصصة لدخولهم في بوابات استاد جابر، مع التأكيد على ضرورة حصول مَن سيحضر اللقاء على التطعيم الخاص بفيروس كورونا؛ تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء مع الالتزام التام بنسبة الحضور المقدرة بـ 30 في المئة.

كاظمة يتخطى النصر

من ناحية أخرى، أكمل كاظمة عقد المتأهلين للدور نصف النهائي للبطولة، بفوزه أمس الأول على النصر بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وضرب كاظمة موعداً مع الكويت في الدور نصف النهائي، الذي سيقام على استاد صباح السالم 26 الجاري.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، حيث شهدت سجالاً في الهجمات بين الفريقين، وتقدم مشاري العازمي للنصر بركلة جزاء احتسبها الحكم هاشم الرفاعي في الدقيقة 30، وتعادل لكاظمة شبيب الخالدي من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 44.

ورغم الهجوم المتبادل من الفريقين، لم يتمكن أي منهما في حسم اللقاء سواء خلال الشوط الثاني أو الوقت الإضافي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، وينجح كاظمة في تحقيق الفوز 5-4.

حازم ماهر

back to top