إنتر يعوّض خيبة أمله القارية ويضرب بولونيا بـ 6 أهداف

نشر في 20-09-2021
آخر تحديث 20-09-2021 | 00:02
سكرينار نجم إنتر ميلان يسجل هدفه في مرمى بولونيا
سكرينار نجم إنتر ميلان يسجل هدفه في مرمى بولونيا
عوّض إنتر بطل الموسم الماضي خيبته على الصعيد القاري بفوز كاسح على بولونيا 6-1 في المرحلة الرابعة ليتصدر مؤقتاً ترتيب بطولة ايطاليا لكرة القدم أمس الأول.

ودخل إنتر المباراة مصمماً على محو خسارته على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني صفر-1 في مستهل مشواره في مسابقة دوري ابطال أوروبا وتعادله في المرحلة السابقة امام سمبدوريا بالدوري المحلي 2-2.

وشارك في صفوف إنتر ظهيره الايمن الهولندي دنزل دمفريس الذي تألق في صفوف منتخب بلاده في كأس اوروبا الاخيرة، ولعب اساسياً للمرة الاولى منذ انتقاله الى صفوف فريقه الحالي قادماً من ايندهوفن الهولندي ليحلّ بدلاً من المغربي اشرف حكيمي المنتقل الى باريس سان جرمان. ولم يخيب دمفريس الآمال لأنّه كان وراء التمريرة الحاسمة للهدف الأول، وشكّل عبئاً على خط دفاع بولونيا طوال المباراة.

وحسم إنتر نتيجة المباراة بتقدمه بثلاثية في الشوط الأول حملت تواقيع مهاجمه الارجنتيني لاوتارو مارتينيس (6) ومدافعه السلوفاكي ميلان سكرينيار من كرة رأسية (30) ونيكولو باريلا بتمريرة جديدة من دمفريس (34) علما بأنه خسر جهود مهاجمه الارجنتيني انخل كوريا فاستبدله المدرب سيموني اينزاغي بالمخضرم البوسني ادين دجيكو. وكانت سنحت لبولونيا فرصة لإدراك التعادل لكن حارس إنتر السلوفيني المخضرم سمير هندانوفيتش تصدى ببراعة لمحاولة روبرتو سوريانو.

وتابع إنتر افضليته في الشوط الثاني ومرر دمفريس كرة متقنة باتجاه مارتينيس لكن القائم تصدى لكرة الأخير.

وأنجز إنتر المهمة في الشوط الثاني بإضافة ثلاثية جديدة تناوب على تسجيلها ماتيس فيتشينو من مسافة قريبة (54) وثنائية لدجيكو (63 و68).

وجاء الهدف الأول بعد لعبة مشتركة رائعة بين مارسيل بروزوفيتش ومارتينيس الذي ترك الكرة بذكاء للمهاجم البوسني فأودعها الشباك قبل أن يختتم التسجيل بتسديدة قوية في شباك الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي. ورد بولونيا بهدف شرفي عن طريق ارثر ثياتي (86).

ويدافع إنتر عن لقبه في الموسم الحالي بعدما خسر العديد من افراده على رأسهم مدربه المحنك انتونيو كونتي الذي استقال لاختلاف في وجهات النظر بينه وبين الادارة لا سيما فيما يتعلق بالتعاقدات في ظل الازمة المالية التي يمر بها النادي، كما خسر هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى تشلسي الانكليزي، وحكيمي.

فيورنتينا يهزم جنوى

وتابع فيورنتينا عروضه القوية في بداية الموسم الحالي بفوزه على مضيفه جنوى 2-1.

والفوز هو الثالث تواليا لفيورنتينا ليرفع رصيده الى 9 نقاط محتلاً المركز الخامس بفارق الاهداف ومتساويا مع ثلاثة فرق هي روما وميلان ونابولي التي لم تخض مبارياتها في هذه الجولة حتى الان.

وافتتح ريكاردو سابانورا التسجيل بعد مرور 60 دقيقة لفيورنتينا، وأضاف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة بواسطة جاكومو بونافونتورا قبل ان يرد اصحاب الارض بهدف شرفي لدومينيكو كريشيتو من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وعاد أتالانتا بفوز صعب على سالرنيتانا بهدف وحيد سجله مهاجمه الكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقة 75.

back to top