«القصّر» تنظم فعالية العودة إلى المدارس

العمر: تضمنت توزيع هدايا ومساعدات مالية

نشر في 19-09-2021 | 12:42
آخر تحديث 19-09-2021 | 12:42
تماضر العمر
تماضر العمر
نظمت الهيئة العامة لشؤون القصّر، بحضور المدير العام حمد البرجس، وعدد من قيادي ومديري الإدارات اليوم الأحد، في مقر الهيئة الرئيسي وفروعها الخارجية فعالية العودة إلى المدارس تحت شعار «نرعاكم لتزهو مقاعد التعليم بآمالكم» للعام الدراسي 2021-2022.

شارك في الفعالية عدد من القصّر، والمشمولين بالرعاية وأولياء أمورهم إلى جانب عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة بمستلزمات الطلاب والاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك مع الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية المتعارف عليها.

من جانبها، قالت مدير إدارة الرعاية الاجتماعية والتربوية في الهيئة، تماضر العمر، أن «الفعالية تضمنت العديد من البرامج المتنوعة التي تهدف لكسر الحاجز النفسي وإزالة الشعور بالرهبة خاصة الملتحقين حديثاً بالمدارس».

وأضافت، «كما قدمت الهيئة للمشاركين هدايا شملت لوازم مدرسية ومواد التعقيم والوقاية وغيرها، وكذلك تقديم مساعدات مالية للأسر والحالات التي تنطبق عليها الشروط»، مشيرة إلى أن «الهيئة حرصت على تقديم خدمات توعوية متخصصة للقصّر والمشمولين بالرعاية ممن يعانون من صعوبات التعلم من خلال فريق متخصص ضم الدكتورة النفسية كوثر الياقوت من إدارة الرعاية الاجتماعية والتربوية، وذلك لتوجيه الأسر وتزويدهم بإصدارات توعوية وإرشادية بشأن آليات التعامل الصحيح مع أبنائهم».

وأكدت العمر، أن «تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية التي تحرص الهيئة على إقامتها لتقديم أفضل الخدمات وتلبي الاحتياجات لأبنائها من القصّر والمشمولين برعايتها».

back to top