نواب عن بيان المهجّرين: نقدكم ناصح ولن نتردّد في العمل على عودتكم الكريمة

صالح المطيري: من ضحى من أجل الوطن يستحق الدعم والتأييد

نشر في 19-09-2021
آخر تحديث 19-09-2021 | 00:05
مجلس الامة
مجلس الامة
اعتبر عدد من النواب في كتلة 31 نائبا ما جاء في بيان النواب السابقين المهجرين في تركيا بشأن قضية العفو أمراً مستحقاً، مشيرين إلى أنهم يتقبلون ما جاء فيه بصدر رحب، ويتطلعون إلى أن يتحقق العفو عنهم قريباً.

وقال النائب صالح المطيري «نثق أن نقدكم هو نقد الناصح ونتقبله بسعة صدر، ولن نتردد في العمل على عودتكم عودة كريمة تليق بتاريخكم»، مشيرا إلى أن من ضحى من أجل الوطن يستحق الدعم والتأييد.

ووافقه الرأي النائب أحمد مطيع، مؤكدا «قبول كل ما جاء في بيان الإخوة النواب السابقين المهجرين والشباب الإصلاحيين، ونتقبل نقدهم بصدر رحب فهو نقد المحبين الحريصين ونعاهدهم بأن نكون عند حسن الظن، ولن نتخلى عنهم، وسنسعى بكل جهودنا لعودتهم إلى بلدهم بين أهلهم ومحبيهم، وبيانهم مستحق».

بدوره، شدد النائب فرز الديحاني على أنه «منذ أول يوم عمل برلماني آثرنا أن يكون عملنا متوافقاً مع مبادئنا بعودة إخواننا المهجرين، فكان الأساس ان نعمل بصمت لتقريب وجهات النظر لقطف ثمرة عودتهم بين أهلهم ومحبيهم، وما بيان الإخوة إلا دعم لخطواتنا في اتجاه العفو، ‏وسنفرح قريباً بإذن الله».

من جانبه، قال النائب فايز الجمهور «بعد هذا البيان المستحق، أستطيع القول إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وتقويم لمسار هذه القضية المبدئية والأخلاقية»، في حين رأى النائب أسامة الشاهين أن «بيان المهجرين مستحق ونعتز بموقعيه نواباً وشباباً إصلاحيين، وكان العفو وما زال وسيظل أولوية للشعب تجاه أبطاله».

back to top