مستشارو FDA يصوتون ضد إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح فايزر

تجتمع الأسبوع المقبل لتقديم توصيتها النهائية

نشر في 18-09-2021 | 01:06
آخر تحديث 18-09-2021 | 01:06
لجنة استشارية تجتمع الأسبوع المقبل لتقديم توصيتها النهائية
لجنة استشارية تجتمع الأسبوع المقبل لتقديم توصيتها النهائية
صوتت لجنة مستشاري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الجمعة ضد إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلا أنها أحالت التوصية النهائية بهذا الشأن لتصويت ثانٍ.

ووفقاً لشبكة «سي.ان.ان» الإخبارية رفض مستشارو اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية طلب شركة فايزر لإضافة جرعة ثالثة معززة من لقاح فيروس كورونا إلى نظام الجرعتين.

وجاءت توصية المستشارين بناءً على تصويت رفض خلاله الطلب 16 عضواً مقابل عضوين صوتا لصالحه لكن اللجنة أحالت البت به إلى جولة ثانية من التصويت.

ووفقاً للجراح العام للولايات المتحدة فيفك مورثي سوف تجتمع «اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأسبوع المقبل لتقديم تقييمها المستقل وبعد ذلك ستقدم المراكز توصيتها النهائية بشأن إعطاء الجرعة المعززة من اللقاح».

وأكد مورثي خلال إيجاز صحفي لفرقة عمل البيت الأبيض المكلفة تنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا المستجد أنه «بمجرد أن تكمل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقييماتهما سنكون مستعدين للمضي قدماً وفقاً لذلك».

وسبق أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استعدادها لإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح ابتداءً من 20 سبتمبر الجاري للأشخاص الذين مضى على تلقيهم الجرعتين السابقتين حوالي ستة أشهر في حال وجهت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومن ثم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بوجوب ذلك.

back to top