صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

10 ملايين «معتمر» منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة

  • 17-09-2021 | 21:20
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم تمكين وأداء 10 ملايين معتمر منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة والعودة التدريجية للعمرة والصلوات والزيارة.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أنها تعمل وبالتنسيق المباشر مع الجهات المختصة لتنفيذ الخطط التي ترتكز على المحاور الصحية والأمنية والتنظيمية ضمن خطة إستراتيجية للتوسع وزيادة الطاقة الاستيعابية للوصول إلى 3.5 ملايين معتمر وزائر ومصل شهرياً.


وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط أن الطاقة الاستيعابية الحالية تبلغ 70 ألف معتمر يومياً موزعين على ثماني فترات تشغيلية، مشيراً إلى أنه يتم إصدار تصاريح العمرة والصلوات والزيارة من خلال تطبيق «توكلنا» المتكامل تقنياً مع منصة «اعتمرنا أفراد» وكذلك «اعتمرنا أعمال».

ودعا مشاط ضيوف الرحمن الراغبين باداء مناسك العمرة وزيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي بأخذ اللقاحات المعتمدة ضد فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» كشرط أساسي لمنح التصاريح وذلك حسب الخانات الزمنية المتاحة التي تحقق رغبة المعتمر والزائر في مواعيد أداء العمرة والزيارة.

وأشار إلى أن الجهات الصحية المختصة في المملكة أقرت أمان إعطاء لقاح فيروس «كورونا» للفئات العمرية من 12 عاماً فما فوق وعليه فقد تم السماح بمنح التصاريح لأداء المناسك والصلوات والزيارة لهذه الفئة العمرية بشرط أخذهم اللقاح وظهور حالة التحصين في تطبيق «توكلنا».