صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بريطانيا تعتمد شهادات تطعيم الكويت.. وتلغي الحجر

• اعتباراً من الساعة 4 صباحاً يوم الاثنين 4 أكتوبر
• إجراء اختبار PCR في اليوم الثاني أو قبل الوصول
• إلغاء إجراء الاختبارات ما قبل المغادرة

  • 17-09-2021 | 20:33

أعلنت السلطات البريطانية عن اعتماد شهادات التطعيم من عده دول، منها الكويت، وحدد إجراءات الدخول إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل.

وقال عضو اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة، د. خالد السعيد، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تغيير مهم للسفر إلى بريطانيا من الكويت اعتباراً من 4 أكتوبر، حيث تم اعتماد شهادات التطعيم، وإلغاء الحجر على المسافرين».

ووفقاً للإجراءات بات من غير الملزم على المسافرين القادمين من الكويت الخضوع للحجر لمدة 10 أيام، وإجراء فحص PCR قبل السفر، أو الخضوع لفحص في اليوم الثامن من الوصول، مع ضرورة إجراء فحص في اليوم الثاني للوصول إلى المملكة المتحدة.

وأعلنت السفارة البريطانية في البلاد، في وقت لاحق أنه ان اعتباراً من الساعة 4 صباحاً يوم الاثنين 4 أكتوبر، سيسمح بدخول المسافرين المطعمين بالكامل بجرعتين من لقاحات Pfizer-BioNTech أو Oxford-AstraZeneca أو Moderna أو جرعة واحدة من Johnson and Johnson ومضي 14 يوماً على الأقل منذ إتمام التطعيم قبل السفر من برنامج تطعيم معتمد.


وقالت السفارة، ان برامج التطعيم المعتمدة حالياً تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا وأنتيغوا وبربودا وبربادوس والبحرين وبروناي وكندا ودومينيكا وإسرائيل واليابان والكويت وماليزيا ونيوزيلندا وقطر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية أو تايوان.

والخلط بين لقاحين من لقاحات «Oxford / AstraZeneca ، Pfizer BioNTech ، Moderna» في هذه القائمة معترف بها أيضاً.

وتابعت، أنه يجب على المسافرين إكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل المغادرة وإجراء اختبار PCR في اليوم الثاني أو قبل الوصول إلى المملكة المتحدة.

وأشارت إلى عدم الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي في المملكة المتحدة، ولم تعد بحاجة إلى إجراء اختبارات ما قبل المغادرة أو اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل في اليوم الثامن.