صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يدشن حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة الجهراء

القادسية يواجه برقان غداً في دور الثمانية لكأس الأمير

يلتقي العربي مع الجهراء في الساعة 8.00 مساء اليوم في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، وفي التوقيت ذاته يواجه القادسية برقان غداً.

يواصل دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم منافساته اليوم، إذ يدشن العربي حملة دفاعه عن اللقب في المباراة التي ستجمعه مع الجهراء في الساعة 8.00 مساء على استاد الصداقة والسلام ضمن منافسات دور الثمانية.

فيما يلتقي برقان مع القادسية في الساعة 8.00 من مساء غد، على استاد علي صباح السالم.

العربي والجهراء

ولم يشارك العربي في الدور السادس عشر للبطولة لأنه حامل اللقب، أما الجهراء فقد نجح في التأهل لدور الثمانية بفوزه على الشباب بركلات الترجيح 3-2.

وثمة أكثر من عصفور يسعى مدرب العربي الكرواتي انتي ميشا لضربه بحجر واحد في اللقاء، أولها تخطي عقبة المنافس من خلال هدف أو أكثر مبكراً تفادياً للوصول للركلات الترجيح، إلى جانب التأكيد على قدرة الفريق على المنافسة على لقبه وجميع ألقاب الموسم الجاري، فضلاً عن الوقوف على مستوى اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم النادي أخيراً، ومدى انسجامهم مع زملائهم.

وستكون جماهير العربي على موعد اليوم مع الظهور الأول للاعبين الجدد سلطان العنزي لاعب القادسية السابق والذي تم تسجيله أخيراً، والمدافع التونسي أيمن محمود والكرواتي جوسيب كنيزفيتش، بينما لم يتمكن السوري مارديك ماردكيان من المشاركة بسبب الإصابة.

من جهته، يعول مدرب الجهراء ماهر الشمري كثيراً على الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد تخطي الشباب في مباراة صعبة، واضعاً في اعتباره صعوبة التأهل لدور الثمانية نظراً إلى المنافس القوي الذي سيواجهه، لكنه غير مستحيل.

وتضمنت خطة ماهر الشمري في التدريبات الأخيرة، اللعب بأسلوب دفاعي وكثافة عددية في وسط الملعب، مع شن الهجمات المرتدة واستغلال الثغرات التي سيتركها خلفهم لاعبو العربي، معتمداً على نفس التشكيل الذي خاضه به المباراة السابقة دون تغيير يذكر.

ويعد الحارس بدر الصعنون أحد أهم الأوراق الرابحة في الجهراء، بعد تألقه اللافت في لقاء الشباب وتصديه لركلتي ترجيح والعديد من الهجمات الخطيرة.


اليوسف: التذاكر مجانية
أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، أن دخول الجماهير لمباريات بطولة كأس الأمير، سيكون بالمجان.

وأضاف:"الاتحاد ملتزم بقرار مجلس الوزراء، القاضي بدخول الجماهير إلى الملاعب بنسبة لاتتجاوز %30، مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، بما فيها ما يثبت تلقي اللقاح وإبراز تطبيق هويتي أو مناعة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد عن أمنياته بضرورة التزام الجماهير الرياضية بقرارات وتوصيات مجلس الوزراء والتعاون مع المنظمين، وتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية.

برقان والقادسية

أما مباراة الغد، فقد تأهل برقان بفوزه على الصليبيخات بهدفين مقابل هدف واحد مواصلاً تألقه في بطولات الكؤوس للموسم الرابع على التوالي، في المقابل فإن القادسية حقق فوزاً صعباً على التضامن بهدف نظيف في الدور ذاته.

من المؤكد، أن هناك فارقاً كبيراً في الإمكانات بين الفريقين يصب بكل تأكيد في مصلحة القادسية، لكن الجهاز الفني لفريق برقان بقيادة المدرب أنور يعقوب أمامه هدفان أولهما تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور نصف النهائي، وثانيهما إعداد لاعبيه للاستحقاقات المقبلة، مع الوضع في الاعتبار أن برقان شهد تغييراً كبيراً بالتعاقد وتصعيد 17 لاعباً من فرق المراحل السنية. وهنا تغييرات سيشهدها التشكيل الأساسي للفريق، فاللاعبان البرازيليان اوتافيو وهينريك ووليام، باتا جاهزين للمشاركة، بينما تحوم الشبهات حول جهوزية الثنائي التونسي رامي بوشنيبة والنيجيري اوبي.

وبدوره، فإن القادسية لا يهدف فقط إلى التأهل للدور نصف النهائي، وإنما لتحقيق مستوى جيد لاسيما أن الفريق حقق فوزاً صعباً على التضامن بهدف نظيف، مع غياب المستوى الجيد بشكل لافت للنظر.

ويغيب عن القادسية اليوم فهد الأنصاري وخالد محمد إبراهيم وعبدالوهاب الصليلي بداعي الإيقاف.

حازم ماهر