«سيدات اليد» يستعدن لأول مشاركة دولية لهن

خلال البطولة الآسيوية الـ18 بالأردن غداً

نشر في 14-09-2021 | 20:09
آخر تحديث 14-09-2021 | 20:09
«سيدات اليد» يستعدن لأول مشاركة دولية لهن
«سيدات اليد» يستعدن لأول مشاركة دولية لهن
وصل منتخب سيدات الكويت لكرة اليد إلى الأردن اليوم الثلاثاء استعداداً لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية الـ18 غداً الأربعاء وهي أول بطولة دولية يشارك بها المنتخب بعد تشكيله حديثاً.

ويضم منتخب سيدات الكويت 20 لاعبة تتراوح أعمارهن بين 16 و23 عاماً حيث تخضن منافسات هذه البطولة المؤهلة لكأس العالم بإسبانيا نهاية العام الحالي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب اليابان وفلسطين وسوريا وإيران والأردن البلد المضيف خلال الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر الجاري.

وقالت رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة اليد الدكتورة الجازي المونس لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن المنتخب استعد فنياً وبدنياً لهذا الاستحقاق القاري عبر معسكر تدريبي أقيم في البوسنة والهرسك لمدة أسبوعين.

وأضافت أن مشاركة سيدات الكويت في البطولة الآسيوية هي باكورة مشاركاتهن الخارجية الرسمية موضحة أن الفريق «تشكل حديثاً وأعمار اللاعبات تتراوح بين 16 و23 عاماً ويحتجن إلى الاحتكاك لاكتساب الخبرة وتطوير أدائهن بشكل عام».

وذكرت أنه رغم بداية مشوار اللاعبات «فإنهن حريصات على تقديم ما بوسعهن للظهور بمستوى مشرف وتقديم أداء قوي يليق باسم الأزرق».

وأشارت إلى أن المجموعة التي سيلعب بها «أزرق السيدات» تضم منتخبات متقدمة في كرة اليد ما يحقق الهدف الرئيسي من المشاركة نحو بناء فريق للمستقبل قادر على تحقيق الإنجازات في استحقاقاته المقبلة.

ويرأس وفد المنتخب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ناصر بومرزوق ويضم في عضويته رئيس اللجنة النسائية الدكتورة الجازي المونس وعضو اللجنة فاطمة المجيبل إضافة إلى الطاقمين الفني والإداري.

ويشارك في البطولة الآسيوية الـ18 بالأردن 11 منتخباً وزعت على مجموعتين تضم الأولى جمهورية كوريا وكازاخستان وهونغ كونغ وسنغافورة وأوزباكستان بينما تضم المجموعة الثانية الكويت واليابان وإيران وسوريا وفلسطين والأردن البلد المضيف.

ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في إسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.

back to top