«اتحاد التنس»: اللاعبون عازمون على تحقيق نتائج في تصنيفات كأس ديفيز

العريان: نطمح لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة

نشر في 14-09-2021 | 18:12
آخر تحديث 14-09-2021 | 18:12
نائب رئيس الاتحاد الكويتي للتنس عبدالصمد العريان
نائب رئيس الاتحاد الكويتي للتنس عبدالصمد العريان
قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي للتنس عبدالصمد العريان اليوم الثلاثاء إن لاعبي منتخب الكويت «رجال» عازمون على تحقيق نتائج ترتقي بالمنتخب في تصنيفات كأس ديفيز للفرق التي تنطلق غداً الأربعاء بالأردن بمشاركة تسعة منتخبات.

وشدد العريان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على هامش قرعة المنافسات التأهيلية التي أوقعت الكويت في المجموعة «أيه» إلى جانب منتخبي ماليزيا وهونغ وكونغ على عزم اللاعبين تحقيق نتائج تؤهلهم للأدوار المقبلة من كأس ديفيز «التي تعد بمثابة كأس العالم في رياضة التنس الأرضي».

وذكر العريان أن الاتحاد الكويتي وضع برنامجاً إعدادياً للاعبي المنتخب المشاركين وعددهم أربعة وأوفدهم إلى معسكر تدريبي في إسبانيا بالإضافة إلى معسكر تدريبي استمر نحو أسبوع في ملاعب المدينة الرياضية بالعاصمة عمان حيث ستقام منافسات البطولة.

وحول حظوظ المنتخب الكويتي بالتأهل والانتقال إلى مجموعات متقدمة من كأس ديفيز، أوضح العريان أن المنتخبات المشاركة «متقاربة في المستوى والجميع يطمح لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة».

من جانبه، أعرب اللاعب عبدالحميد جمعة لـ «كونا» عن طموحه بتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في المنافسات الحالية تؤهله وزملاؤه للانتقال إلى تصنيف «المجموعة العالمية» من كأس ديفيز فضلاً عن الدخول في تصنيف رابطة محترفي التنس «أيه.تي.بي».

ولفت جمعة إلى أن جميع لاعبي المنتخب استعدوا جيداً للمنافسات خصوصاً في هذا الأسبوع الأخير قبل انطلاق البطولة حيث دخلوا في معسكر تدريبي تخلله إجراء تمارين على فترتين صباحية ومسائية في ملاعب المدينة الرياضية بعمان.

من جهته، قال اللاعب عيسى قبازرد لـ «كونا» إن اللاعبين استعدوا بدنياً بشكل جيد لهذه المنافسات التأهيلية مبدياً استعداده التام لتحقيق مراكز متقدمة تليق باسم الكويت وسمعتها الرياضية.

ويضم منتخب الكويت المشارك في المنافسات اللاعبين عبد الحميد جمعة وعيسى قبازرد وبدر عبدالعزيز وعبدالرحمن العوضي.

ويشارك في منافسات المجموعة الثالثة لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا من كأس ديفيز تسعة منتخبات هي الكويت وهونغ كونغ وماليزيا «المجموعة أيه» وفيتنام وقطر والباسيفيك «المجموعة بي» وسورية وسريلانكا والأردن «المجموعة سي» وتستمر حتى الـ 18 من سبتمبر الجاري.

back to top