صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الريال يستعيد صدارة «الليغا» بثلاثية بنزيما

  • 14-09-2021

قلب ريال مدريد تخلفه مرتين أمام مضيفه سلتا فيغو، ليخرج فائزا عليه 5-2 بفض ثلاثية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، ويستعيد صدارة بطولة اسبانيا لكرة القدم الأحد في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع ريال رصيده الى 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على فالنسيا واتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي.

وخاض ريال مدريد اول مباراة له على ملعب «سانتياغو برنابيو» منذ 560 يوما وتحديدا منذ الأول من مارس 2020، وذلك بسبب اعمال التجديد التي يخضع لها الملعب التاريخي وسط العاصمة الإسبانية.

وكان ريال مدريد خاض مبارياته على مدى عام ونصف العام على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» المجاور.

وفاجأ سلتا أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عبر سانتا مينا، الذي شق طريقه بين ناتشو والبرازيلي كاسيميرو قبل ان يسجل في مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد مرور 4 دقائق.

ورد ريال مدريد بهدف لبنزيما الذي استثمر كرة من لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ليتابع الكرة داخل الشباك (24).

لكن الفريق الملكي لم ينعم بتقدمه طويلا، لأن فرانكو سيرفي منح التقدم مجددا لسلتا فيغو، اثر كرة بالكعب ارتطمت بالقائم وعادت اليه ليتابعها في الشباك (31).


وسجل بنزيما هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (39). وبعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني نجح بنزيما في إدراك التعادل بكرة رأسية، رافعا رصيده الى 4 أهداف في 4 مباريات هذا الموسم في الدوري المحلي. كما رفع رصيده في صفوف ريال مدريد الى 196 هدفا في الدوري الإسباني.

وكان بنزيما صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الثالث للبرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل ايضا هدفه الرابع هذا الموسم.

وشارك لاعب الوسط الفرنسي الجديد الشاب ادواردو كامافينغا (18 عاما) في صفوف ريال مدريد للمرة الاولى منذ انتقاله اليه من رين، وتمكن من إضافة الهدف الرابع عندما سدد الكرواتي لوكا مودريتش كرة قوية فشل حارس سلتا ماتياس ديتورو في التقاطها، فتهيأت امام الوافد الجديد ليتابعها داخل الشباك (72).

بنزيما يكمل الهاتريك

وأكمل بنزيما الـ«هاتريك» من ركلة جزاء احتسبت بعد اعاقة فينيسيوس جونيور داخل المنطقة.

وهي الثلاثية الأولى لبنزيما منذ ابريل عام 2019.

وحقق ريال سوسييداد فوزه الثالث هذا الموسم اثر تغلبه على قادش بهدفين لهدافه ميكل اويارسابال (71 و84 من ركلة جزاء).