نافذة نيابية

نشر في 20-08-2021
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:03

المضف للرومي: ما معايير القبول في إدارة الخبراء؟

سأل النائب عبدالله المضف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي عن معايير القبول في إدارة الخبراء.

وقال المضف، في معرض سؤاله، إن وسائل الإعلام نقلت استياء عدد من المتقدمين للعمل في الإدارة، بشأن نتائج القبول وتحديداً بخصوص تساوي المعدل الدراسي والاختبار في مجموعهما مع الوزن النسبي للمقابلة الشخصية.

وتساءل عن المعايير التي يتم على أساسها قبول المتقدمين للعمل في "الخبراء"، والوزن النسبي لكل معيارٍ، والنسبة المئوية التي يجب أن يحصل عليها المتقدم كي يتم قبوله، طالباً معرفة الأساس الذي استندت إليه الإدارة في جعل الوزن النسبي للمقابلة الشخصية يعادل الوزن النسبي للمعدل الدراسي والاختبار مجتمعين.

وقال: "نمى إلى علمي أن بعض المقابلات الشخصية لم تتجاوز الأربع دقائق، فما المدة المقررة التي تستغرقها المقابلة الشخصية، وما الأسئلة والمواضيع والقضايا التي تطرح فيها؟ وما المعايير التي يقيم من خلالها المتقدم الخاضع للمقابلة الشخصية؟".

من جهة أخرى، سأل المضف وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري عن عدد ما تمت الاستعانة بهم في الهيئة العامة للشباب من شهر 12/2020 حتى ورود هذا السؤال، مع تبيان حاجة الهيئة لهم، وما المبلغ الإجمالي الذي يصرف شهريا لمن تمت الاستعانة بهم في الهيئة حتى ورود هذا السؤال؟

الديحاني يسأل 14 وزيراً عن إنجازات وزاراتهم خلال السنوات الـ 5 الماضية

وجّه النائب فرز الديحاني سؤالا مشتركا إلى 14 وزيراً في الحكومة عن خطط وزاراتهم عن السنوات الخمس الماضية، وهم: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، ونص السؤال على ما يلي:

ما خطط وزاراتكم والجهات التابعة لكم عن السنوات الخمس الماضية؟ وكم نسبة الإنجاز في الخطط؟ وما خطط وزاراتكم والجهات التابعة لكم عن السنوات الخمس القادمة، متضمنة مؤشرات قياس الأداء والأهداف الرقمية للخطة؟.

back to top