خالد الفاضل: الشباب الثروة الحقيقية لبناء الوطن وتعزيز مكانته

خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية «الموهبة»

نشر في 05-08-2021
آخر تحديث 05-08-2021 | 00:00
المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل والعبلاني خلال تكريم أحد الخريجين
المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل والعبلاني خلال تكريم أحد الخريجين
أكد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل ان الثروة الحقيقية تكمن في الشباب الذين يتسلحون بالعلم والمعرفة باعتبارهما وسيلة ومنهجا يسعى الإنسان من خلالهما الى بناء الوطن وتعزيز مكانته في كل موقع من مواقع العطاء والبناء.

جاء ذلك في كلمة د. الفاضل خلال حفل تخريج الدفعة الاولى من خريجي أكاديمية وفصول الموهبة التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع للمؤسسة.

وقال الفاضل ان المؤسسة ومن خلال مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع أخذت على عاتقها بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق هذه الأهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها، وتحقيق رؤية القيادة الحكيمة ممثلة بالتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد، وسمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ مشعل الاحمد لجعلها صرحا علميا فريدا يسهم في تعزيز منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والارتقاء بمكانتها الإقليمية والعربية والعالمية.

وأكد أن رعاية الطلبة الموهوبين وصقل طاقاتهم واستثمار قدراتهم بالشكل الأمثل تتحقق بتقديم الدعم لهم وتهيئتهم ليكونوا قادة للمستقبل ونواة للكفاءات العلمية المتميزة من خلال توفير البيئة التعليمية والعملية المناسبة لتطلعاتهم وتوجهاتهم، والارتقاء بالإنتاج الإبداعي والبحثي في شتى مجالات الموهبة المختلفة.

رغبة سامية

وأوضح ان المؤسسة ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع انطلقا نحو الرعاية التعليمية للطلبة الموهوبين في الكويت تحقيقا للرغبة الأميرية السامية لسمو الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد–طيب الله ثراه- الذي أوصى برعاية الموهوبين والاهتمام بهم وتوجيه مواهبهم نحو بناء الوطن.

وأعرب الفاضل عن فخره «بهذه الكوكبة من الموهوبين الذين بدأوا أولى خطوات رحلة المستقبل في أكاديمية الموهبة وفصولها بعد تسع سنوات من الرعاية الخاصة والاهتمام المركز لتحقيق أمنياتهم وتطلعاتهم لخدمة وطننا الغالي والمساهمة في بنائه ورفعته»، معربا عن الأمل في استمرارهم منجزين ومبدعين لرفع اسم الكويت في كل المحافل العلمية، داعيا إياهم أن يكونوا سفراء لأهلهم ووطنهم.

فهد الرمضان

back to top