صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد الكرة يوصي الأندية بإبرام عقود مع لاعبيها

  • 05-08-2021

أوصى اتحاد الكرة الأندية، في تعميم أرسله لها، أمس الأول، بضرورة إبرام عقود مع لاعبيها، من أجل الحفاظ على مصالحها ومصالح اللاعبين معاً.

وأكد الاتحاد، في كتابه، عدم إمكانية رفض طلب نادٍ خارجي بالحصول على البطاقة الدولية لأي لاعب، أياً كانت صفته، سواء كان محترفا أو هاويا، إلا في حال وجود عقد ساري المفعول بينه وبين ناديه، ولا يوجد ما يفيد بإنهائه بالتراضي بين الطرفين (النادي واللاعب).


ويأتي كتاب الاتحاد، بعد انتقال 7 لاعبين في الفترة الأخيرة، هم: سلطان العنزي (القادسية)، علي جراغ (العربي)، محمد هادي (النصر)، فواز الرشيدي، سالم الهاجري (الفحيحيل)، وسبقهما طلال الهاجري (النصر)، وعثمان الشمري (الجهراء)، والأخيران وقعا أخيرا لكاظمة، لخوض تجارب احتراف خارجية وهمية، من أجل الحصول على البطاقة الدولية، تمهيدا للعودة إلى نادٍ محلي آخر. وعلمت "الجريدة"، أن تسجيل اللاعبين الذين انضموا بشكل صوري لأندية خارجية دون موافقة أنديتهم الحالية، كهواة في سجلات اتحاد الكرة، سيتم في حالة واحدة فقط، وهي المشاركة مع أنديتهم الخارجية قبل التوقف لمدة شهر، وهو الأمر الذي ينطبق على طلال العجمي، الذي لعب بشكل فعلي مع نادي اللواء السعودي، وعثمان الشمري الذي لعب مباراتين مع الاتفاق العماني، وقد تقدم كاظمة بالفعل لتسجيلهما كهواة، غير أن لجنة المسابقات أحالت ملفهما إلى لجنة أوضاع اللاعبين، لحسم مصيرهما وتجديد صفتهما.

في المقابل، فإن سلطان العنزي ومحمد هادي وعلي جراغ وفواز الرشيدي وسالم الهاجري يتعين عليهم المشاركة في مباراة مع أنديتهم المحلية الجديدة، ثم التوقف عن المشاركة لمدة شهر، لتحويل صفتهم من محترف إلى هاوٍ، علما أن لجنة المسابقات لم تتلق طلبا من أي نادٍ لتسجيل أي من هؤلاء اللاعبين.