المنتخب الأولمبي يواجه الأهلي القطري في تركيا اليوم

نشر في 04-08-2021
آخر تحديث 04-08-2021 | 00:00
غونزاليس يوجه اللاعبين في أحد التدريبات بأزميت
غونزاليس يوجه اللاعبين في أحد التدريبات بأزميت
يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع الفريق الأول بالنادي الأهلي القطري في المباراة التجريبية التي ستجمعهما في السادسة من مساء اليوم على أحد الملاعب الخارجية لمدينة أزميت التركية، والتي سبق للأزرق اللعب عليه في مباراتيه أمام المنتخب البحرين.

وتأتي المباراة، ضمن المعسكر التركي لـ "الأولمبي" استعداداً لخوض منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 أكتوبر المقبل، والتي تضم معه منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

المباراة الخامسة

وتعد هذه المباراة هي الخامسة لـ "الأولمبي" في المعسكر، إذ واجه المنتخب البحريني في مباراتين فاز في الأولى بنتيجة 4-1، وخسر في الثانية 1-2، ثم التقى اسكندرون التركي ومني بالهزيمة أمامه 1-2 أيضا، قبل أن يخسر مجددا أمس الأول أمام ريزا التركي بنتيجة صفر- 3.

ورغم الخسارة أمام ريزا فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي أبدوا رضاهم التام عن أداء اللاعبين، خصوصا أن المنافس لعب بكل نجومه المحليين والمحترفين وخاض اللقاء بجدية كاملة.

ويعد عدم التركيز في بعض أوقات مباراة ريزا أبرز سلبيات المنتخب الأولمبي، وهو الأمر الذي يسعى الجهاز الفني إلى تلافيه أمام الأهلي القطري اليوم، الذي يخوض اللقاء مكتمل الصفوف بلاعبيه المحليين والمحترفين أيضا.

ويرى الجهاز الفني للمنتخب أن مواجهتي ريزا أمس الأول، ثم الأهلي القطري اليوم، تصقل خبرات اللاعبين، وتعد احتكاكا رائعا بالنسبة لهم، لذلك استقر الأمر على اللعب بتشكيل مختلف ومنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين اليوم في شوطي المباراة، مع إجراء تغييرات غير محدودة على التشكيل الأساسي الذي لعب به أمام ريزا.

وحرص غونزاليس على متابعة بعض الأوقات من المباريات التي خاضها الأهلي في الموسم الماضي، للوقوف على مستواه، وإلقاء الضوء على أبرز سلبياته وإيجابياته.

back to top