صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«The Lord of the Rings» يعرض في سبتمبر 2022

«أمازون» كشفت عن انتهاء التصوير بنيوزيلندا

  • 04-08-2021

أعلنت «أمازون» نيتها البدء بعرض مسلسل The Lord of the Rings أو «سيّد الخواتم» القائم على رواية جي. آر. آر. تولكين التي سبق أن نُقلت إلى السينما، في 2 سبتمبر 2022 في أنحاء العالم، على أمل منافسة مسلسل «Game of Thrones» أو «صراع العروش».

وأوضحت «أمازون» التي استحوذت في عام 2017 على الحقوق التلفزيونية لهذا العمل الضارب في مقابل 250 مليون دولار بحسب التقديرات، أن «تصوير الموسم الأول انتهى أمس الأول الاثنين في نيوزيلندا».

وتدور أحداث هذا العمل الجديد في الأرض الوسطى ويشارك فيها بعض الشخصيات المعروفة وهي تنطلق بمغامرات غير مسبوقة تحدث «في فترة سلم نسبي قبل آلاف السنوات من التطورات المذكورة في الهوبيت وسيّد الخواتم لجي. آر. آر. تولكين»، وفق «أمازون ستديوز».

وستُعرض حلقات الموسم الأول أسبوعاً بعد أسبوع، بحسب المجموعة التي نشرت صورة أولى للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي.


وتأمل «أمازون» من خلال مشروعها القائم حول رواية تولكين التي نقلت إلى السينما في 3 أفلام في مطلع الألفية أن تتقدّم في الحرب الضروس التي تدور رحاها بين منصتها للبثّ التدفقي «برايم» و«نتفليكس» و«ديزني» و«آبل» خصوصاً، من حيث التكلفة وحجم الإنتاج المتوقع، والمقرر عرضه في 5 مواسم بتكلفة تتخطى الـ 500 مليون جنيه إسترليني، منها 190 مليوناً حجم شراء حقوق الملكية من أجل تحويلها لمسلسل تلفزيوني.

وتحجب الشبكة الكثير من التفاصيل بخصوص الحبكة التي سيتم سردها في الجزء الجديد، والتي ستكون فى الأراضي الوسطى الثانية قبل آلاف السنين من رحلة فرودو وزملائه في جبل Doom، وسيكون هناك شخصيات أخرى بعيدة عن الشخصيات الرئيسية التي ظهرت في سلسلة الأفلام.

ويتميز فريق الكتابة في السلسلة بالعديد من الأسماء الشهيرة الذين قدموا مسلسلات شهيرة مثل The Sopranos وBreaking Bad وStranger Things، بمشاركة الممثلين العالميين ليف تايلر ومورفيد كلارك، وماركيلا كافينا وجوزيف مول وماكسيم بالدري، وإليجاه وود، وإيان ماكيلين، وفيجو مورتينسين، وشون أستين، وكيت بلانشيت.

وكانت «أمازون» كشفت عام 2017 عن نيتها إنتاج سلسلة Lord of the Rings فى عدة مواسم، بعد الانتهاء من شراء حقوق البث والكتابة من صناع السلسلة الأصليين، بعد انتهاء المسلسلة التاريخي Got، على أن تشمل تكلفة السلسلة الجديدة ما يقارب المليار دولار.

وتعتبر السلسلة من أعظم سلاسل الأفلام وأكثرها تأثيراً على الإطلاق، فقد نجحت نجاحاً مالياً كبيراً، وكانت من بين سلاسل الأفلام الأعلى ربحا على الإطلاق، حيث بلغت إيراداتها 2.981 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ونالت استحسانا كبيرا، مع ثناء كبير على مؤثراتها البصرية المبتكرة والأداء التمثيلي والموسيقى التصويرية والعمق العاطفي، وحصلت السلسلة على 17 جائزة من أصل 30 ترشيحا لجوائز الأوسكار.