الكويت: واثقون بقدرة القيادة التونسية على تجاوز الظروف الاستثنائية

أدانت استهداف الحوثي لإحدى السفن التجارية السعودية

نشر في 03-08-2021
آخر تحديث 03-08-2021 | 00:00
وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية
أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع الأوضاع التي تشهدها الجمهورية التونسية الشقيقة وتعبر عن احترامها لسيادة تونس وثقتها بقدرة القيادة التونسية على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية والعبور بتونس بما يحقق آمال وتطلعات شعبها في الأمن والاستقرار والازدهار.

ودعت الوزارة في بيان لها مساء أمس الأول المجتمع الدولي إلى دعم الجمهورية التونسية ومساندتها في مواجهة تحدياتها وبشكل خاص الصحية منها.

من جهة أخرى، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة العربية السعودية ومصالحها عبر استهداف إحدى السفن التجارية التابعة للمملكة بطائرة مسيرة وطائرة أخرى باتجاه مدينة خميس مشيط.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد لا يستهدف أمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب وإنما سلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية الأمر الذي يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

وجددت التأكيد على وقوف الكويت التام إلى جانب السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

back to top