الشاهين يقترح تشجيع استخدام النقل العام

نشر في 01-08-2021 | 15:33
آخر تحديث 01-08-2021 | 15:33
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بتبني الدولة لحملة «كويت كوميوت Kuwait Commute»، التي يتبناها عدد من المتطوعين لتشجيع السكان على استخدام النقل العام بدلاً من السيارات الشخصية، وذلك لتقليل التلوث الهوائي، وتسريع عملية التنقل.

نص الاقتراح على ما يلي:

تعاني الكويت من أزمة مرورية شديدة جراء ازدياد السيارات على الشوارع بشكل مضطرد، تتسبب بحصول ازدحام في الشوارع الرئيسية والتي تعيق الحركة المرورية لساعات يومياً.

لحل الأزمة المرورية، اتجهت الكثير من الدول الحديثة لتنمية وسائل النقل العام والتشجيع على استعمالها، لتقليل وتخفيف التلوث وهدر الوقت والمال والطاقة.

ولما كانت «Kuwait Commute» هي حملة محلية يقوم عليها شباب متطوعون وهم جاسم العوضي، وهالة الحمود، وطالب النقيب، وجاسم النشمي، تدعم زيادة الوعي بنظام النقل العام في الكويت، وذلك بسبب الفوائد الكثيرة التي تحصل مع اعتماد عدد أكبر من السكان للنقل العام بدلاً من سيارات شخصية، ومنها توفير أراضي قيمة، مكاسب بيئية كتقليل التلوث الهوائي، وتسريع عملية التنقل.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

تبني الدولة لحملة «كويت كوميوت Kuwait Commute»، نظراً لأهدافها ذات الفائدة المرورية والاقتصادية والبيئية الكبيرة، وضرورة تشجيع المقيمين والزائرين على استخدام وسائل النقل العام المختلفة.

back to top