إذاعة الكويت تعد خطة برامجية لاستذكار تضحيات الشهداء

نشر في 01-08-2021 | 12:55
آخر تحديث 01-08-2021 | 12:55
إذاعة الكويت تعد خطة برامجية لاستذكار تضحيات الشهداء
إذاعة الكويت تعد خطة برامجية لاستذكار تضحيات الشهداء
أعدت إذاعة دولة الكويت خطة برامجية بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم لاستذكار تضحيات شهدائنا الأبرار ودور الكويت في تجاوز هذه المحنة والتركيز على دور المجاميع التطوعية التي خدمت الكويت في فترة الغزو سواء داخل الكويت أو خارجها.

وقال الوكيل المساعد في وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الأحد أن خطة الإذاعة لذكرى الغزو العراقي الغاشم هذا العام ستنطلق في مختلف محطاتها الإذاعية منذ الصباح عبر بث برامج مباشرة تتناول الحديث عن الوحدة واللحمة الوطنية إبان الغزو العراقي الغاشم وإبراز دور القيادة السياسية والأشقاء في دول الخليج ودول التحالف التي وقفت إلى جانب الحق الكويتي.

وأضاف الفندي أن إذاعة الكويت ستنقل جميع الفعاليات في هذا اليوم من خلال محطاتها المختلفة في الجهات الحكومية ومكتب الشهيد إلى جانب استمرار التغطية الإذاعية مع السفراء والسياسيين للحديث عن دورهم أثناء فترة الاحتلال الغاشم.

وأوضح أن لدى الإذاعة أيضاً برامج خاصة لهذا اليوم تتحدث عن الغزو الغاشم وما قام به الكويتيون بكل شرائحهم من تضحيات وأعمال بطولية تذكر على مر التاريخ ليتوارثها الأجيال ومنها برنامج «عنوان الصمود» الذي يسلط الضوء على دور الجمعيات الأهلية والخيرية والأنشطة التطوعية.

وأشار إلى أن هناك أيضاً برنامجاً بعنوان «من ذاكرة الغزو» يسلط الضوء على الجهود الطبية للعاملين في القطاع الصحي خلال فتره الغزو إضافة إلى برنامج «عزيمة وطن» الذي يتناول استهداف النظام العراقي البائد لأمن الكويت وسيادتها واجتياح أراضيها وسرد الأدوار البطولية للشعب الكويتي في مقاومة المحتل ودور القيادة السياسية في تحرير البلاد.

وذكر الفندي أن الخطة الإذاعية ستتضمن كذلك حملة إعلامية للتبرع بالدم من خلال بث مباشر من بنك الدم الكويتي إضافة إلى التعاون مع قطاع الأخبار والبرامج السياسية لعرض برامج مباشرة ومسجلة ومنها برنامج «الثاني من أغسطس صمود وتحدي».

وأشار إلى إعداد إذاعة الكويت مجموعة من التقارير تبث على مدار الساعة في البرامج المباشرة وفواصل مختلفة ومنها تقرير «اللحمة الوطنية» وتقرير «الشرعية الكويتية» فضلاً عن تقرير آخر يتحدث عن دور الأشقاء والاصدقاء في التحرير وتقرير عن صمود الشعب الكويتي والوحدة الوطنية إضافة إلى تقارير أخرى عن دور التطوع في الغزو ورفض الشعب الكويتي للعدوان ودور شهداء الكويت والتضحيات.

وبين أن الخطة جاءت ترجمة لتوجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي بهدف اظهار ذكرى يوم الغزو العراقي على دولة الكويت بالمظهر الذي يليق بهذه المناسبة وبما قدمه أهل الكويت من تضحيات مشهودة.

back to top