صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» تستكمل استعداداتها لتطبيق إجراءات السفر الجديدة

  • 29-07-2021 | 22:43
  • المصدر
  • KUNA

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند اكتمال استعدادات الوزارة فيما يخص الإجراءات الجديدة المتعلقة بالسفر أو التي ستطبق على القادمين للبلاد اعتباراً من أول أغسطس المقبل.

وأكد الدكتور السند لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس تواصل تنسيق الوزارة مع الجهات المعنية، مشيراً إلى أن جهود اللجان الفنية في قطاعات الوزارة المعنية كانت متواصلة منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتاريخ 17 يونيو الماضي من أجل وضع التوصيات والإرشادات ذات الصلة وتدارسها والتنسيق بشأن آليات تنفيذها مع جهات الدولة الأخرى بما يحفظ الأمن الصحي للبلاد.


وأوضح أنه استعداداً لدخول الاجراءات الجديدة حيز التنفيذ فقد بادرت الوزارة بتشكيل اللجنة الفنية لتدقيق شهادات المحصنين خارج البلاد والتي بدأت أداء مهام أعمالها المكلفة بها منذ فترة حيث تختص باعتماد وتدقيق شهادات المطعمين في الخارج بلقاحات معتمدة في الكويت.

وأشار الدكتور السند إلى أن على القادمين للبلاد رفع شهادات التطعيم الخاصة بهم على موقع الوزارة وانتظار الافادة بهذا الشأن، مبيناً أنه يشترط أيضاً إثبات تلقي اللقاح عند الوصول عبر خاصية التدقيق الإلكتروني «QR-Code».

وأشاد بالتعاون والتنسيق عالي المستوى مع الجهات المعنية فيما يخص الإجراءات الصحية التي يتوجب على القادم القيام بها قبل الوصول للبلاد والتي تستوجب أن تكون لديه شهادة فحص «PCR» سلبية تثبت خلوه من فيروس «كورونا» شريطة أن تكون سارية المفعول «72 ساعة» وعدم ظهور أي أعراض عليه مثل ارتفاع درجة الحرارة أو العطس أو الرشح والكحة وغيرها.