صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة كندية تبرم اتفاقاً مع الجيش لإنشاء أكبر بطارية للطاقة

  • 29-07-2021 | 21:16
  • المصدر
  • DPA

أبرمت الشركة المالكة لخط «كيستون بايبلاين» لنقل النفط صفقة مع وزارة الدفاع الوطني الكندية لبناء أكبر بطارية في أونتاريو على أرض تدريب عسكري حوالي 200 كيلومتر «125 ميلاً» شمال تورنتو، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الخميس.

وتعتزم شركة «تي سي إنرجي» بناء مشروع لتخزين الطاقة بقدرة 1000 ميغاوات في مبنى مركز تدريب الفرقة الرابع للجيش الكندي، حسبما ذكرت «تي سي إنرجي» اليوم الخميس في بيان، وتستخدم مشاريع محطات التخزين التي يتم ضخ محتواها خزانات ضخمة وجاذبية كبيرة لتخزين الطاقة وتوليدها.


وتهدف الجهود المبذولة في الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كندا إلى تقليل الاعتماد على توليد الطاقة بالغاز الطبيعي وتوفير 250 مليون دولار كندي «200 مليون دولار أمريكي» لمستهلكي الكهرباء في أونتاريو سنوياً مع خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 490 ألف طن متري، وفقاً للشركة التي يقع مقرها في كالغاري.

وتستغل شركة «تي سي إنرجي»، التي تمتلك وتدير خطوط أنابيب ومحطات طاقة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، دفعة متزايدة لتطوير المزيد من مرافق تخزين الطاقة النظيفة في إطار الجهود التي تبذلها الحكومات وقطاع الصناعة للتخلي عن الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات من خلال تقنيات أقل تلويثاً.