صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تدعو لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين

  • 30-07-2021

أكدت الكويت أنه رغم اتفاق وقف إطلاق النار، فإن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تستمر في سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وتواصل تنفيذ مخططات لضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى عرقلتها لتأخير وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان الكويت الذي تم تقديمه خطياً من قبل القائم بالأعمال بالإنابة لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض بدر المنيخ، مساء أمس الأول، لجلسة مجلس الأمن المفتوحة النقاش حول الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية.


وقال المنيخ إن «المجتمع الدولي يواصل مساعيه للحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار وبذل الجهود، لضمان توفير وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من التصعيد الخطير الذي شهدته الأراضي الفلسطينية».

وأضاف ان «ذلك الأمر بات يتطلب منا أكثر من اي وقت مضى تفعيل الآليات الدولية والسياسية والقانونية، لضمان مساءلة إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال ومحاسبتها على استمرار انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني المصونة بموجب القوانين الدولية، ووقف عبث المستوطنين الإسرائيليين سواء في الاستيلاء أو هدم الممتلكات الفلسطينية».