صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي: أقصى درجات اليقظة لحفظ أمن الوطن

زار قاعدة محمد الأحمد وأشاد بجهود القوة البحرية لسلامة مياهنا الإقليمية

أكد وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ ثامر العلي، أن العمل الجماعي بين القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل يأتي ترجمةً للجهود والتخطيط المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهما، ويهدف إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد، لحفظ أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه، مشيرا إلى أن ذلك يحتم علينا تسخير جميع الإمكانيات للوصول بقواتنا المسلحة للمستويات المرجوة من الكفاءة والقدرة والفاعلية في أداء مختلف المهام والواجبات المناطة بها.

جاء ذلك خلال زيارة العلي لقاعدة محمد الأحمد البحرية، والتي رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من قيادات الوزارة، حيث كان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وآمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي وعدد من قيادات القوة البحرية.

ونقل الوزير العلي تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء، لمنتسبي القوة البحرية على جهودهم المخلصة، وعملهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية.

وأشاد بجهود منتسبي القوة البحرية في العمل على المحافظة على درجة جاهزيتهم واستعدادهم، لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي توكل إليهم، لحفظ أمن وسلامة وطننا العزيز، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، وتحقيق ما نصبو إليه من خير ورفعة واستقرار هذا الوطن المعطاء.


ومن جهته، أعرب آمر القوة البحرية عن امتنانه وتقديره لهذه الزيارة الكريمة، والتي تأتي في إطار حرصه واهتمامه بمنتسبي القوة البحرية، ودافعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا الوطن المعطاء.

واستمع العلي إلى شرحٌ مفصل تم من خلاله بيان أهم المهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية، وبرامج التطوير والتحديث التي تقوم بتنفيذها، بالإضافة إلى خطط التدريب والتأهيل الخاصة بمنتسبيها، وحجم التنسيق والتعاون القائم بينها وبين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل، ومختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري بالبلاد.

كما قام بجولةٍ في قاعدة محمد الأحمد البحرية شملت عدداً من القطع البحرية والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة، حيث استمع إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات والأدوار المناطة بهذه الوحدات.

محمد الشرهان