صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء: وضع المشروعات التنموية الكبرى حيز التنفيذ

• إنجاز 9 مشاريع خلال الصيف الحالي و5 متوسطة المدى... و4 طويلة
• الاستعانة بالمستشارين والفنيين والمجتمع المدني للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم لسرعة تنفيذها

  • 30-07-2021

وضع مجلس الوزراء خريطة طريق للإسراع في تنفيذ 18 مشروعاً من المشروعات التنموية الكبرى، وكلف الوزراء المعنيين بالعمل على سرعة تنفيذ تلك المشاريع وقيام اللجان الوزارية المعنية بمتابعتها، مع الاستعانة بالمستشارين والفنيين وفئات المجتمع المدني للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم لسرعة تنفيذ تلك المشاريع، على أن تكون الأولوية للمشاريع التي يكون تمويل إنشائها ذاتياً وتدر عائداً على الدولة.


وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً، مساء أمس الأول، في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد. وعقب الاجتماع صرح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر بأنه ضمن إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لدراسة القضايا والمشاريع المهمة، واستكمالاً للاجتماعات التشاورية التي تعقدها الحكومة لمعالجة التداعيات الاقتصادية، فقد استكمل مجلس الوزراء مناقشة الآلية المناسبة لوضع المشروعات التنموية الكبرى حيز التنفيذ، تنفيذا لتوجيهات رئيس الحكومة، بما يؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات التنمية الشاملة.

وعرض الوزير الناصر على مجلس الوزراء خريطة طريق مقترحة لسرعة تنفيذ ومتابعة بعض المشروعات مثل مشاريع الطاقة المتجددة ومشروع استثمار جزيرة فيلكا والوقود البيئي وتجميل مدينة الكويت ومشاريع وزارة الصحة ومشروعات مطار الكويت الدولي وغيرها، من خلال تحديد المشروعات والإجراءات المطلوب البدء في تنفيذها كالآتي: مشاريع وإجراءات قصيرة المدى تنجز خلال أشهر الصيف الحالي وعددها (9) مشروعات، ومشاريع وإجراءات متوسطة المدى وعددها (5) مشروعات، ومشاريع طويلة المدى وعددها (4) مشروعات.

الأولوية للمشاريع ذات التمويل ذاتياً وتدر عائداً على الدولة