صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مبرة السعد» تعلن أسماء الفائزات بالمسابقة العلمية

  • 30-07-2021

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، فوز جنان الكندري والزين الحمدان بالمركز الأول في مسابقة فادية السعد العلمية لعام 2020-2021 على مستوى الكويت والثالث عربيا عن المرحلة الثانوية عن مشروع "آمنة كبيتي".

جاء ذلك في بيان صحافي عقب الحفل الختامي الذي أقامته المبرة افتراضيا لإعلان نتائج المسابقة، برعاية رئيسة المبرة الشيخة فادية السعد، وحضور رئيسة المسابقة الشيخة نبيلة الصباح، والمديرة العامة د. عائشة الهولي.

كما فازت كل من عائشة العجمي ومريم العجمي بالمركز الأول بالمرحلة المتوسطة محلياً عن مشروع الكرسي الذكي.


وحصلت كل من شهد العجمي ونورة العجمي من المرحلة الابتدائية على المركز الأول عن "قصة سننقذ عالمنا"، وهي عبارة عن شخصية تحاول إنقاذ العالم من وباء كورونا تواجه العديد من العقبات والتحديات، حتى تصل إلى اختراع يقلل من انتشار الوباء وتنجح في مهمتها.

وعلى مستوى الوطن العربي، فاز بالمركز الأول عن المرحلة الثانوية كل من رباب ونرجس الجلندانية من سلطنة عمان عن مشروع التحقيق الابتكاري لمستخلصات تعالج الملوثات الزراعية، ومن المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الأول كل من تهاني الرحبية ومريم الندابية من سلطنة عمان أيضا عن مشروع إيجاد وسط غذائي لزراعة المشروم باستخدام أوراق نبات الروغ.

وبلغ عدد المشاريع الفائزة في المسابقة تسعة مشاريع على المستوى المحلي، وعدد الفائزات محليا 20 فائزة كويتية للمراحل الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية)، وعلى مستوى الوطن العربي فازت 36 طالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بنحو 15 مشروعا.