صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: صرف مستحقات «أمن المدارس»

تجديد عقود النظافة... وخطة العودة الآمنة تُعتمد قريباً

أكد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب، حرص الوزارة على صرف المستحقات المالية لضباط الأمن العاملين بالمدارس، إضافة إلى إنجاز العقود ذات الصلة بعمل المدارس، لضمان انسيابية العمل، لاسيما مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليعقوب، أمس، مع وفد من هيئة القوى العاملة، بحضور نائب المدير العام للقوى العاملة سلطان الشعلاني، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، والوكيل المساعـــــد للشـــؤون القانونيــــــة د. بدر بجاد، ومدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان، ومدير إدارة الشؤون الإدارية بمنطقة الفروانية التعليمية فراس الكرتش، ومدير إدارة الشؤون التعليمية بمنطقة الفروانية التعليمية حمود العنزي.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة موضوع المستحقات المالية لضباط الأمن العاملين بالمدارس، وعملية تجديد العقود الخاصة بعمال نظافة المدارس والمناطق التعليمية والتواجيه الفنية.


وفي موضوع آخر، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة"، أن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة على خطة العودة الآمنة للمدارس، موضحة أن المقترحات الأخيرة باتت شبه جاهزة، وسيتم عرضها خلال أغسطس المقبل، لاتخاذ القرارات النهائية بشأنها.

ولفتت إلى أن الوزارة وضعت الخطة على أساس 3 مسارات رئيسة، حيث تركز الجهات المعنية على خطة العودة الآمنة، بأن تكون بنظام التعليم التقليدي الكامل، وهو ما تعمل القطاعات على أساسه، حيث سيتضمن الدوام المدرسي، إذا ما اعتمدت الخطة، طابورا للصباح، وحصصا دراسية تتخللها فرص، كما كان معمولا به قبل أزمة كورونا، لافتة إلى أن الخطة الخاصة بالتعليم المدمج لن تختلف كثيرا عن العودة الكاملة، إلا فيما يخص عدد الحصص، حيث سينتظم الطلاب في أيام محددة بالدوام المدرسي، فيما ستكون الأيام الأخرى بنظام التعليم عن بُعد، وهو ما جعل الوزارة تعمل على الاهتمام بأنظمة التعليم عن بُعد، وتواصل عملية تطويرها وتحسين أدائها.

فهد الرمضان