صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خالد الصانع في ذمة الله

فليطح ناعياً الراحل وعاشور: نعزي أنفسنا بفقدان اثنين من أعمدة الرياضة

  • 30-07-2021

غيّب الموت رئيس نادي كاظمة الأسبق خالد الصانع عن عمر يناهز 85 عاماً، بعد حياة حافلة بالإجازات في المجال الرياضي، تدرج خلالها من لاعب للكرة الطائرة حتى تبوّأ منصبي رئيس اتحاد اللعبة، والنادي الذي ساهم في إنشائه.

ولد العم خالد ناصر الصانع في حي القبلة سنة 1936، ومارس الرياضة بأنواعها في بدايات مشواره الرياضي.

وعشق الراحل الرياضة منذ صغره، فمثل فريق المدرسة في الكرة الطائرة، ثم مارسها في نادي النهضة الأهلية الذي ساهم في تأسيسه مع العديد من زملائه، ثم ساهم في تأسيس نادي كاظمة وهو أحد أبنائه المخلصين، وبعد اعتزال لعب الكرة الطائرة اتجه للجانب الإداري ليصبح عضواً في اتحاد الطائرة، ثم أميناً للسر، ورئيساً للاتحاد خلفاً لخالد الحمد، لينهض بمستوى الكرة الطائرة إلى أعلى المستويات.

وبعد رئاسته للاتحاد ابتعد الصانع عن المجال الرياضي قليلاً لانشغاله بأعماله التجارية، ثم عاد ليصلح الوضع الرياضي في ناديه كاظمة سنة 1995، فاختاره أبناء النادي رئيساً عام 1997، لكنه ترك رئاسته في عام 2000.


وإذ يتقدم القسم الرياضي بـ "الجريدة" بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، يسأل المولى عزوجل أن يغفر له ويتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهته، نعى المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح ببالغ الحزن والأسى العم خالد الصانع، بعد مشواره الحافل بالإنجازات على كل المستويات الإدارية.

وقال فليطح: "نعزي أنفسنا والحركة الرياضية الكويتية برحيل شخصيتين من قامات وأعمدة الرياضة خلال الأسبوع الحالي، وهما خالد الصانع، والحكم الدولي السابق جواد عاشور- امبراطور التحكيم- الذي قدم الكثير على المستوى الفني لاعباً ومدرباً في النادي العربي، قبل أن ينتقل إلى التحكيم ويحصل على الشارة الدولية، ليواصل تحقيق الإنجازات خلال إدارته العديد من المباريات على المستويين الدولي والمحلي".

وأضاف "العم خالد الصانع قدم هو الآخر الكثير لنادي كاظمة كأحد أبنائه المخلصين، وساهم في تأسيس النادي ليكون صرحاً رياضياً ويصبح أحد أعمدة الرياضة الكويتية، ليترك خلفه إرثاً كبيراً من الإنجازات من خلال العمل الإداري".