رماة الكويت الـ 4 اختتموا مشوارهم في أولمبياد طوكيو بـ «برونزية»

السبّاحة لارا دشتي والعداءة مضاوي تسجلان اليوم ظهورهما الأول

نشر في 30-07-2021
آخر تحديث 30-07-2021 | 00:05
مع نهاية منافسات مسابقة «تراب»، اختتم رماة الكويت الأربعة عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي (سكيت)، وعبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي (تراب)، مشاركتهم في أولمبياد طوكيو 2020 بميدالية برونزية وحيدة حصل عليها الطرقي.
فقد الرامي عبدالرحمن الفيحان فرصة الفوز بإحدى الميداليات الثلاث في نهائي مسابقة الرماية "تراب"، التي جرت على ميادين أساكا الأولمبية، بعد أن حل سادسا في الترتيب النهائي، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) التي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وأحرز التشيكي ييري ليبتاك الميدالية الذهبية متفوقاً على مواطنه دافيد كوستيليسكي، الذي حصل على الميدالية الفضية، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البريطاني ماثيو جون كاورد هولي.

ووصل الفيحان (35 عاماً) إلى نهائي مسابقة التراب بعد أن أنهى الجولات الخمس التأهيلية التي اقيمت على مدار يومين بإصابة 123 طبقاً من أصل 125 أسوة بأربعة رماة هم البريطاني ماثيو هولي، والصيني يو هاي تشينغ، والتشيكي كوستيليسكي، والمكسيكي خورخي دياز، ليضمنوا مباشرة التأهل للنهائيات برفقة المتصدر ليبتاك (124-125).

وفشل الفيحان في تكرار الاداء الرائع الذي ظهر عليه في جولات التصفيات الخمس، التي فقد خلالها طبقين فقط من أصل 125 طبقاً، حيث كان أداؤه مفاجئا في النهائي وفاقدا للتركيز بعدما أخفق في إصابة 7 أطباق من أصل 25 ليحتل المركز السادس ويغادر النهائي مبكرا.

طبق أبعد الرشيدي

في المقابل، كان الرامي طلال الرشيدي قريبا من بلوغ نهائي المسابقة بعدما حقق العلامة الكاملة في الجولتين الرابعة والخامسة معوضا الأطباق الثلاثة التي خسرها في الجولات الثلاث الاولى ليحقق (122-125) في اجمالي الاطباق برفقة خمسة رماة تعادلوا في التصفيات ليخوض الرشيدي ملحقا فاصلا من اجل مقعد سادس واخير، وقدم من خلاله عرضا رائعا وخسر التأهل امام منافسه المكسيكي خورخيدياز بفارق طبق واحد، ليحتل المركز السابع في نهاية المسابقة.

ومع نهاية منافسات مسابقة "تراب"، اختتم رماة الكويت الاربعة عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي (سكيت) وعبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي (تراب) مشاركتهم في اولمبياد طوكيو 2020 بميدالية برونزية وحيدة حصل عليها الطرقي، وهي الميدالية الخليجية الوحيدة المسجلة في اولمبياد طوكيو حتى الان.

الفيحان: لم يحالفني الحظ

من جانبه، ذكر الرامي الفيحان انه قدم افضل مستوياته الفنية في الدورة مع زملائه اللاعبين الرماة، مبينا انه دخل نهائيات مسابقة رماية التراب ولكن لم يحالفه الحظ في الحصول على ميدالية.

وأوضح الفيحان ان هناك جهودا جبارة مبذولة من اللاعبين من خلال اقامة المعسكرات التدريبية والمشاركة في البطولات الدولية من اجل الظهور بشكل مشرف لاسم الكويت في البطولة الاولمبية، معرباً عن شكره لرئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر واعضاء مجلس ادارة اللجنة على الدعم غير المحدود الذي قدموه للاعبين واهتمامهم بهم كما شكر الهيئة العامة للرياضة ونادي الرماية.

الرشيدي يتطلع للمستقبل

بدوره، أعرب الرامي طلال الرشيدي عن سعادته الغامرة بتحقيق والده الرامي عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية في مسابقة رماية السكيت في اول انجاز خليجي في اولمبياد طوكيو 2020.

وبين الرشيدي ان المنافسات في مسابقة رماية التراب كانت قوية مع افضل لاعبي العالم على الاطلاق، مضيفا ان دخول الفيحان الى النهائيات يعد في حد ذاته انجازاً لدولة الكويت في المحفل الاولمبي.

وقال إنه لن يدخر جهدا مع زملائه الرماة في تطوير مستوياتهم الفنية من اجل المنافسة على الميداليات الاولمبية في اولمبياد باريس 2024.

قلي «رابعاً» ويودع

إلى ذلك، حل بطل الكويت للسباحة عباس قلي في المركز الرابع خلال منافسته في المجموعة الثانية للتصفيات الأولية لسباق 100م فراشة التي اقيمت على مجمع الالعاب المائية الاولمبي، مسجلا زمناً قدره 53.62 ثانية، ولم يتمكن قلي من التأهل للدور المقبل بعد ان جاء خلف الغاني أبيكوجاكسون (53.39) والهندي ساجان براكاش (53.45) والكوري الجنوبي سينغوو مون (53.59)، وبالتالي اختتم مشاركته في اولمبياد طوكيو.

مشاركة دشتي والشمري

من جانبها، تسجل السباحة لارا دشتي (17 عاما) ظهورها الاول في دورات الالعاب الاولمبية عندما تخوض اليوم الجمعة منافسات سباق (50 م حرة)، متطلعة الى تقديم افضل مستوياتها الفنية لتسجيل رقم شخصي وكويتي جديد في السباق.

وفي ألعاب القوى، تسعى مضاوي الشمري للظهور بصورة مميزة عندما تشارك اليوم الجمعة في سباق 100 متر عدواً على الاستاد الاولمبي في طوكيو.

وتمكنت الشمري أخيرا من تسجيل رقمين شخصيين كويتيين في مشاركتها بالدوري الماسي في قطر وبطولة بورصا الدولية في تركيا، وتتطلع الى تسجيل حضورها المميز من جديد لتسجيل ارقام جديدة في المحفل الاولمبي.

كما يخوض لاعب الكويت للتجديف عبدالرحمن الفضل آخر مشاركاته في أولمبياد طوكيو اليوم، وكان الفضل فقد حظوظه على المنافسة منذ ظهوره الأول في سباق التجديف 23 الجاري، ليتابع مشاركاته في أدوار الترضية لتحسين مركزه ورفع نقاط التصنيف.

*رسالة الوفد الاعلامي - طوكيو

back to top