الشيخ د. أحمد الناصر: تعاون دولي لضمان التوزيع العادل للقاحات

نشر في 29-07-2021
آخر تحديث 29-07-2021 | 00:00
 وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر
وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر
التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس بمناسبة زيارته الرسمية للكويت.

وتم خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الصحية العالمية الراهنة جراء تداعيات جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) وأطر مواجهة التحديات الناجمة عنها وسبل تعزيز التعاون التاريخي القائم مع المنظمة، في هذا الإطار لاسيما أن العلاقات بين الكويت والمنظمة تشهد مرور 60 عاما من التعاون الوثيق والبناء.

وبينما أكد الناصر خلال اللقاء دعم الكويت لكل جهود المنظمة على مختلف الصعد وفي مكافحة الجائحة، مثمناً ومشيداً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المنظمة ومديرها العام في هذا المجال، شدد على أهمية تعزيز تضافر الجهود الدولية لمكافحة هذا الوباء وضمان التوزيع العادل للقاحات بين دول العالم.

من ناحيته، أعرب غيبريسوس عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة ومساندتها في مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا، مشيدا بكفاءة وفاعلية كافة الإجراءات والجهود التي تتخذها الكويت في مواجهتها لوباء كورونا المستجد.

كما قدم غيبريسوس الشكر والثناء على استضافة الكويت لمكتب المنظمة، مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت لأعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل المشترك ومساندة الجهود الدولية للتصدي للأمراض والأوبئة في جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى، التقى الناصر النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة حمد الرحومي بمناسبة زيارته والوفد المرافق إلى الكويت وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي.

وتم خلال اللقاء استعراض وشائج العلاقات الأخوية المتينة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين والروابط التاريخية الوثيقة والمتجذرة بينهما علاوة على مناقشة سبل تعزيز وتنمية تلك الروابط خدمة لطموحات قيادتي وشعبي البلدين نحو مزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

back to top