صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فصل التيار عن 18 قسيمة مخالفة بـ «الشويخ»

اللجنة المشتركة تواصل حملاتها على المناطق الصناعية والحرفية

واصلت فرقة التفتيش التابعة للإدارة العامة للمرور، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الكهرباء والماء والتجارة والصناعة، وبلدية الكويت، حملاتها التفتيشية على المناطق الصناعية والحرفية بإشراف مباشر من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، ومتابعة ميدانية من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية بالإنابة العميد خالد محمود، وبإشراف ميداني من العقيد أشرف الأمير.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، إن فرق التفتيش داهمت، مساء أمس الأول، منطقة الشويخ الصناعية بعد رصد العديد من المخالفات في بعض المواقع، وخاصة الورش التي تعمل على تصليح وتغيير أشكال المركبات بدون الحصول على إذن مسبق من الإدارة العامة للتحقيقات، أو قطاع الأمن العام.

وذكر بوحسن أن مفتشي "الكهرباء" خلال الحملة فصلوا التيار عن 18 قسيمة صناعية تطبيقا للمادة 121/2017 من قانون الوزارة، لافتا الى أن مفتشي "التجارة" حرروا 31 محضر مخالفة لكراجات وورش حسب المادة 216/2014 من قانون "التجارة".

وأضاف أن رجال المرور حرروا خلال الحملة 120 مخالفة مرورية متنوعة، منها 25 مخالفة لصبغ مركبات وتغيير لونها دون الحصول على إذن مسبق، و25 مخالفة لتصليح مركبات بها آثار حوادث مرورية دون الحصول على إذن بالتصليح من الجهات المختصة، إضافة إلى 23 مخالفة صدور أصوات مزعجة من عادم المركبة لمركبات كانت تتجول في منطقة الشويخ الصناعية.


مخالفات جسيمة

وأوضح أن رجال المرور حرروا أيضا 17 مخالفة لمركبات ظلل قائدوها زجاجها الأمامي، مما يشكل مخالفة مرورية جسيمة، إضافة إلى 14 مخالفة لشروط الأمن والمتانة لمركبات كانت تتجول في منطقة الشويخ الصناعية، و16 مخالفة لمركبات كانت موجودة في إحدى الورش تم تغيير شكلها الجوهري بشكل كامل مما يعد مخالفة صريحة لقانون المرور، الذي ينص على ان اجراء اي تعديل على الهيكل الخارجي للمركبة يستلزم الحصول على إذن كتابي من ادارة الفحص الفني قسم المواصفات والمقاييس.

وأشار إلى أن مفتشي البلدية وضعوا 740 ملصق إنذار للمركبات المهملة والسكراب، والتي تعوق حركة السير في الطرق الداخلية والخارجية للمنطقة الصناعية، فضلا عن تحرير 25 محضر مخالفة لورش وكراجات صناعية تطبيقا للمادة 190/2008 من قانون البلدية.

وشدد بوحسن أن فرق التفتيش التابعة للادارة العامة للمرور والاجهزة المختصة بالدولة المساندة للعمل الميداني لفرق تفتيش المرور، ستواصل حملاتها في جميع المناطق الصناعية والحرفية، وضبط كل المخالفات الجسيمة التي تشهدها تلك المواقع، التي اصبحت تشكل عبئا جسيما على الأجهزة الامنية والأجهزة المساندة بالدولة.

محمد الشرهان