صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي: استراتيجية شاملة لتطوير منشآت «الداخلية»

افتتح مبنى المباحث الجنائية الجديد بجنوب السرة

أكد وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ ثامر العلي أن هناك استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث منشآت ومباني المؤسسة الأمنية، وإمدادها بالوسائل والأنظمة التكنولوجية الحديثة، لتوفير بيئة العمل الملائمة لرجال الأمن لتنفيذ المهام والواجبات الخاصة بكل قطاع من قطاعات وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير العلي، ترافقه وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، صباح أمس، مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية الجديد بمنطقة جنوب السرة، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان وعدد من الوكلاء المساعدين المختصين وقيادات قطاع الأمن الجنائي وقيادات وزارة الأشغال العامة.

وشاهد وزير الداخلية والحضور عرضاً مرئياً عن مراحل إنجاز وصيانة وتأثيث مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية وآلية تنفيذ المشروع، ثم قاموا بجولة ميدانية داخل المبنى الجديد، اطلعوا خلالها على أفرع وأقسام الإدارة وما تحتويه من تجهيزات حديثة، والتي تساعد رجال المباحث الجنائية في إنجاز المهام الموكلة إليهم بكل دقة وإتقان وفي أسرع وقت.

وقدم الشكر والتقدير لوزارة الأشغال العامة وجميع الجهات التي شاركت في تنفيذ مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية الجديد.

ومن جهتها، أكدت الفارس أن نجاح «الأشغال» في تنفيذ مشروع المبنى الجديد الخاص بالمباحث الجنائية وتسليمه لوزارة الداخلية يعتبر ثمرة لجهود حثيثة هدفت لإتمام هذا المشروع، الذي سيسهم بشكل كبير في خدمة المنظومة الأمنية في دولة الكويت، والذي تم تصميمه وتنفيذه وفق أحدث المعايير الإنشائية، مشيرة إلى أن قطاع المشاريع الإنشائية في «الأشغال» بذل جهداً كبيراً في تنفيذ هذا المشروع، الذي تبلغ مساحة بنائه 98 ألف متر مربع ويتكون من 3 مبان رئيسية وهي المبنى الرئيسي ومبنى الحجز ومبنى المسرح.


وزير الداخلية: تعزيز التعاون الأمني مع أميركا

استقبل وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، صباح أمس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت آلينا رومانوسكي، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا المتعلقة بالشأن الأمني.

وأكد العلي عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

من جانبها، أعربت رومانوسكي عن شكرها لوزير الداخلية على حسن الاستقبال، مؤكدةً أهمية ما تمت مناقشته من موضوعات في إطار تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.

محمد الشرهان