صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير: استمرار التعاون مع «الصحة العالمية» لنفع البشرية

سموه استقبل ولي العهد ورئيسَي السلطتين وتلقى اتصالاً من الحكيم وهنأ ملك المغرب

  • 29-07-2021

استقبل صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

واستقبل سموه، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

كما استقبل سموه، وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، والمدير العام لمنظمة «الصحة العالمية»، الدكتور تيدروس غيبريسوس، والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد.

وأشاد سموه بالدور الرائد التي تقوم به المنظمة في تعزيز الصحة، والحفاظ على سلامة العالم، ومكافحة الأوبئة والأمراض في مختلف دول العالم، والتي كان آخرها موقفها في مكافحة «كورونا».

وأكد سموه استمرار التعاون الوثيق مع المنظمة، لما فيه من نفع للبشرية جمعاء، واستكمالا لدور الكويت الإنساني.

وعبر المدير العام لـ «الصحة العالمية» عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو، وللكويت على الدور الإنساني الرائد الذي قامت به وتقوم به في دعم المنظمة وأنشطتها الصحية، وتقديم المساعدات للمحتاجين في دول كل العالم.

وأوضح أن الكويت قدمت مساهمة فعالة عبر دعمها للمنظمة في مكافحة مختلف الأوبئة في العالم، ومساعدة ضحايا الأمراض، مؤكدا تقدير الدور الإنساني للكويت إقليميا وعالميا، لما تقدمه من دعم لتخفيف معاناة المحتاجين.

حضر المقابلة رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل، ونائب وزير شؤون الديوان الشيخ محمد العبدالله، ووكيل الديوان مدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد.

علاقات اخوية


من جانب آخر، تلقى صاحب السمو اتصالا هاتفيا من رئيس تيار الحكمة الوطني في جمهورية العراق عمار الحكيم، تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا لسموه موفور الصحة وتمام العافية، وللكويت وشعبها كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره على ما أبداه الحكيم من طيب المشاعر وعلى هذه المبادرة الكريمة، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

إلى ذلك، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى أخيه ملك المملكة المغربية محمد السادس، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش، مشيداً سموه بما حققه البلد الشقيق في عهد الملك محمد السادس من نهضة شاملة وإنجازات حضارية تنموية شملت مختلف الميادين، وبالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط الكويت والمملكة المغربية، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق وشعبه الكريم كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

من جهة أخرى، بعث سموه، ببرقية تعزية إلى أخيه ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن محمد، سائلاً سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيات مماثلة.

الخالد يستقبل غيبريسوس والرحومي

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، بحضور وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، في قصر بيان، مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة رئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل.

كما استقبل الخالد، نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي، يرافقه النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حمد الرحومي والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء، عبدالعزيز الدخيل، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين.

شكراً للكويت على دورها العالمي في تخفيف معاناة المحتاجين غيبريسوس