«فيليب موريس» تدعو لحظر السجائر ولعالم بلا دخان!

نشر في 28-07-2021
آخر تحديث 28-07-2021 | 00:05
شركة فيليب موريس
شركة فيليب موريس
دعا الرئيس التنفيذي لشركة التبغ الشهيرة "فيليب موريس" جاسيك أولتشاك حكومة المملكة المتحدة إلى حظر السجائر في غضون عقد من الزمن، في خطوة من شأنها أن تحظر علامتها التجارية "مارلبورو".

وقال أولتشاك، إن الشركة يمكنها "رؤية العالم بدون سجائر، وفي الواقع كلما حدث ذلك مبكراً، كان ذلك أفضل للجميع".

وأشار إلى أن "السجائر يجب أن تعامل مثل السيارات التي تعمل بالبنزين، ومن المقرر حظر بيعها في بعض الدول اعتباراً من عام 2030".

وذكر أولتشاك، في مقابلة مع صحيفة "صنداي تلغراف" ونقلتها "الحرة نت" أمس الأول، أن "الإجراءات الحكومية يمكنها أن تنهي الارتباك الذي يشعر به المدخنون، الذين ما زال بعضهم يعتقد أن البدائل أسوأ من السجائر".

وأوضح أن منح المدخنين بدائل عن السجائر (مثل السجائر الإلكترونية) "مع تنظيم هذه العملية وتوفير معلومات صحيحة حولها" يمكن أن يحدث نقلة خلال 10 سنوات في هذا الخصوص.

وقالت شركة فيليب موريس، إنها تهدف إلى جعل نصف مبيعاتها من منتجات لا تتعلق بالتدخين، لأنها ستتحول إلى "شركة رعاية صحية وعافية"، وتريد "إزالة الدخان من العالم" عن طريق التخلص التدريجي من السجائر.

ومع ذلك، تعرضت الشركة لانتقادات من نشطاء مناهضين للتدخين اتهموها بالنفاق، بعد أن طرحت عرضاً بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار) للاستحواذ على شركة فكتورا، وهي شركة صيدليات بريطانية تصنع أجهزة استنشاق لمرضى الربو.

back to top