صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أزرق اليد» باشر تدريباته استعداداً لـ «البوسنة»

انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حسب خطة الإعداد الطويلة الأجل استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وقاد التدريب المدير الفني للمنتخب الأول السلوفيني بوريس دينتش ومساعديه الألماني أبوبكر زرماني والصربي بوسكو ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري بحضور المدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي، إضافة إلى 28 لاعباً من ضمنهم لاعبان على قائمة الإصابات، هما خالد الغربللي وحارس المرمى حسن صفر، في حين تغيب 8 لاعبين لأسباب مختلفة.

واشتملت الحصة التدريبية على تدريبات بدنية باستخدام الكرة وبعدها تم إجراء تقسيمة بين اللاعبين للوقوف على مستواهم الفني، ثم بعض التدريبات الدفاعية على هيئة مجموعات.

وقبل بداية التدريب أكد الهاجري في كلمته للاعبين ضرورة الالتزام في الفترة الحالية والاستفادة الكاملة من برنامج الإعداد والتهيئة البدنية والفنية قبل خوض المعسكر الخارجي في أغسطس المقبل في البوسنة.

دنيتش: التصفية نهاية الأسبوع


من جانبه، قال دنيتش للاعبين: "أعتقد أنها المرة الأولى التي تبدأ فيها خطة إعداد للمنتخب الوطني قبل البطولة بـ6 أشهر، والفترة كافية وجيدة لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا التي نسعى خلالها لإعادة كرة اليد الكويتية إلى موقعها الطبيعي آسيوياً"، لافتاً إلى أن "الفترة التدريبية الحالية ستكون للتعارف بين الجهاز الفني واللاعبين وكذلك للتهيئة البدنية والفنية".

وأضاف دنيتش: "إمكاناتكم الفنية عالية وهذا يؤهلكم للوصول إلى أفضل المستويات الفنية، والتصفية الأولي ستكون نهاية الأسبوع الجاري للوصول للعدد المسموح له بالسفر للمعسكر الخارجي"، مبينا أن عدم اختيار أي لاعب في المرحلة "الحالية" الأولى لا يعني خروجه من حسابات الجهاز الفني، فهذه المجموعة هي أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة، "ودائماً أنتم الأقرب للانضمام للمنتخب في اي مرحلة مستقبلية حسب الظروف والاحتياجات، وعلينا جميع أن نستعد بشكل جيد ونستفيد من الخطة الموضوعة لتحقيق أهدافنا".

الشرجي: خطة الإعداد

بدوره، أكد المدير الفني للاتحاد أن خطة إعداد المنتخبات الوطنية تختلف هذا الموسم عن المواسم السابقة بهدف تحقيق نتائج جيدة على الصعيدين الآسيوي والدولي، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من خطة تدريب المنتخب الأول ستكون لمدة 6 أيام في الكويت، وبعدها سيختار المدرب دنيتش القائمة التي ستسافر إلى معسكر البوسنة الذي سيمتد أسبوعين ويتخلله بعض المباريات التجريبية بهدف تعرف المدرب على اللاعبين وتعرفهم على أسلوبه، متمنياً أن تحقق الفترة الحالية الأهداف الموضوعة استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

محمد عبدالعزيز