صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: تطوير صلاحيات برامج التعليم عن بُعد

إدخال بعض التعديلات على «Teams»

بينما تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على إنهاء الاستعدادات لتنفيذ خطط عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية في سبتمبر المقبل، يعمل قطاع التعليم العام على تطوير آليات التعليم عن بُعد، وإدخال بعض التعديلات على خصائص وصلاحيات المدارس والمعلمين في برنامج «Teams»، لتتناسب مع مرحلة التعليم المقررة للعام المقبل 2021/2022، في حال تم تطبيق التعليم المدمج، أو التعليم عن بعد.

وفي السياق، خاطب وكيل التعليم العام، أسامة السلطان، مديري المناطق التعليمية بضرورة العمل على الإيعاز للمدارس بالقيام بأخذ نسخة من الملفات والفصول، وبخاصة ملفات الفصول التي بها طلاب للدور الثاني، مع الإيعاز لجميع المعلمين بمراجعة ملفاتهم على «Stream»، وحذف غير المرغوب به، إضافة إلى حذف جميع الفصول التي انشأتها المدارس بعد نسخها احتياطيا في موعد اقصاه 29 الجاري.

وقال السلطان، في خطاب وجهه إلى مديري المناطق، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه فيما يخص تهيئة المنصة للعام الدراسي الجديد، فإنه تقرر أن يكون إنشاء الفصول مركزيا، وإلغاء خاصية انشائها من قبل المدارس، لافتا إلى أنه سيتم طرح الفصول حسب العام الدراسي السابق، وفي حال وجود نقص يتوجب على الإدارات المدرسية طلب الدعم من المناطق التعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك تعديل صلاحيات الطلبة في عملية إلغاء صلاحية رفع الفيديوهات، وزيادة معايير الأمان لكلمة المرور الخاصة بالمعلمين.


رصيد الإجازات

وفي موضوع آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب تعميما إلى جميع القطاعات، يقضي بالعمل بما جاء بتعميم ديوان الخدمة المدنية الخاص بتجميد رصيد الإجازات الدورية للموظفين.

وقال اليعقوب في تعميمه، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه بالاشارة إلى تعميم الديوان رقم 8 لسنة 2021، والصادر بشأن المرسوم رقم 102 لسنة 2021 بتجميد رصيد الإجازات الدورية للموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية عن عامي 2020 و2021، فإنه يجب على كل الجهات ذات الصلة تنفيذ المرسوم والعمل بما جاء به، على أن تتم اعادة رصيد الموظف الذي قد يكون سقط في الأول من يناير 2020 أو 2021، بسبب تجاوز الحد الأعلى لرصيد الإجازات الدورية المقرر قانونا، وفي حال انتهاء خدمات الموظف يصرف له بدل نقدي عن الرصيد المجمد المتبقي منه، بالإضافة إلى البدل النقدي المقرر 180 يوما، وفقا لنص المادة 41 من المرسوم الصادر بشأن نظام الخدمة المدنية.

فهد الرمضان

اليعقوب يصدر تعميماً بتجميد رصيد الإجازات الدورية للموظفين