صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خلود العلي: توسع كبير في الخدمات النفسية خلال جائحة كورونا

أكدت مديرة مركز الكويت للصحة النفسية د. خلود العلي، أن الفترة الماضية شهدت توسعا كبيرا في خدمات الصحة النفسية والخدمات العلاجية في البلاد.

وقالت العلي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن فترة جائحة كورونا والإغلاق شهدت توسعا في خدمات الطب النفسي، لافتة إلى تقديم الاستشارات النفسية للمرضى «أونلاين»، بالتنسيق مع جميع الوحدات والأقسام داخل المركز، إلى جانب وجود الخط الساخن للطوارئ، للرد على الاستفسارات من قبل المختصين، وكذلك خدمة صرف الأدوية لمستحقيها، من خلال التعاون مع الإدارة العامة للإطفاء.

وأوضحت أن «الفترة الماضية والحالية شهدت توسعا كبيرا في الصحة النفسية، حيث قمنا بتدريب أطباء الرعاية الأولية في 5 محافظات على كيفية مواجهة الأمراض النفسية الأكثر شيوعا داخل المستوصفات»، مشيرة إلى وجود عيادات نفسية أساسا لتقديم الخدمات العلاجية النفسية قبل الجائحة بالمستشفيات في جميع المناطق الصحية.


وأكدت العلي أن أطباء العائلة في بعض مراكز الرعاية الصحية الأولية يقدمون خدمات علاجية نفسية عبر عيادات الطب النفسي، من خلال أطباء العائلة الذين تم تدريبهم على تقديم خدمات الطب النفسي.

وأوضحت أنه تم تدعيم ومساندة العيادات النفسية باختصاصيي الخدمة النفسية الإكلينيكية، لتقديم الاستشارات النفسية والعلاجية السلوكية وغيرها.

عادل سامي