صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأنشطة التجارية تعود إلى طبيعتها اليوم

مجلس الوزراء أبقى على حظر التجمعات بما فيها المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية
• فتح أنشطة الأطفال 1 سبتمبر... والسماح بالطيران المباشر مع المغرب والمالديف
• اعتماد شهادات التطعيم الإلكترونية الصادرة من وزارات الصحة بدول الوافدين

مواكبةً لاستقرار الوضع الوبائي بالبلاد وانخفاض أعداد الإصابات بـ «كورونا»، وانتظام عملية التطعيم ضمن خطتها الموضوعة، ألغى مجلس الوزراء قراره السابق القاضي بإغلاق الأنشطة التجارية عند الثامنة مساء، لتعود تلك الأنشطة، اعتباراً من اليوم، إلى ما كانت عليه قبل الجائحة.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن المجلس قرر، في اجتماعه الأسبوعي أمس، فتح جميع الأنشطة، باستثناء التجمعات بأنواعها، بما في ذلك إقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية، إلى جانب فتحه جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال، بدءاً من أول سبتمبر المقبل.

وذكر المزرم أن القرارات تضمنت قصر دخول الأنشطة المتنوعة على المحصنين فقط، على أن يسمح لغير المطعمين بدخول الصيدليات والأسواق الموازية والجمعيات التعاونية فضلاً عن منافذ التسويق الغذائية والتموينية.


وعن فتح الطيران المباشر، أوضح أنه تقرر السماح بتسيير رحلات مباشرة إلى المغرب والمالديف اعتباراً من أول أغسطس، لافتاً إلى أنه لا قرار حتى الآن بشأن فتح الطيران المباشر مع مصر.

وأضاف أن شرط دخول البلاد للمقيمين يتمثل في حصول كل منهم على جرعتين ضد «كورونا»، مشدداً على أنه لن يتم اعتماد أي شهادات ورقية للتطعيم، إلا عن طريق وزارة الصحة في الدول القادم منها هؤلاء الوافدون عبر التسجيل الإلكتروني المعتمد.

وبشأن الملاحظات على تطبيق «كويت مسافر»، ذكر أن هناك لجنة مشكلة لدراستها، وأن الإدارة العامة للطيران المدني ستصدر اليوم بياناً بهذا الصدد، مبيناً أنه تم الاتفاق على تبسيط إجراءات هذه المنصة.