صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرشيدي يقتنص برونزية «السكيت» في أولمبياد طوكيو

أهدى الإنجاز إلى سمو الأمير وولي العهد

  • 27-07-2021

ظفر الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي بالميدالية البرونزية لمسابقة السكيت التي أقيمت، أمس، وهي الميدالية الأولمبية الثانية له بعد تحقيق الميدالية ذاتها في أولمبياد ريو 2016.

توج الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي بالميدالية البرونزية في منافسات مسابقة الرماية "سكيت" التي اقيمت على ميادين أساكا الأولمبية في دورة الألعاب الاولمبية الثانية والثلاثين "طوكيو 2020".

وحل الرشيدي ثالثاً في النهائي بعد الأميركي فينسنت هانكوك الذي نال الميدالية الذهبية "59 طبقاً" والدنماركي يسبر هانسن صاحب الميدالية الفضية "55 طبقاً"، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البطل الرشيدي "46 طبقاً"، ليكرر الإنجاز الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وكان الرشيدي خاض جولة فاصلة بعد نهاية المرحلة الثانية من اجل اختيار ثلاثة متأهلين إلى نهائي مسابقة "سكيت" بعد أن تساوى ستة متنافسين بنفس الرصيد بإصابة 122 طبقاً من أصل 125 في الجولات الخمس التي أقيمت على مدار يومين.

وانطلقت المرحلة الثانية من المنافسات التأهيلية فجر الاثنين عند الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، حيث تنافس اللاعبون بقوة في المرحلة الثانية من المسابقة بجولتين تحدد على أثرها المتأهلون للمرحلة النهائية، وهم أصحاب المراكز الستة الأولى من الثلاثين لاعباً المشاركين في تصفيات المسابقة.

وفي الوقت ذاته، ودع الرامي منصور الرشيدي منافسات مسابقة السكيت بعد الأداء المشرف الذي ظهر به خلال المنافسات في ظهوره الأول على مستوى دورات الألعاب الأولمبية، حيث احتل الرشيدي المركز 16 بمعدل تراكمي مسجلاً 120 طبقاً من أصل 125.

وكانت مشاركات الرماة العرب في هذه المسابقة تمثلت بأربعة لاعبين إضافة الى عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي من اصل ثلاثين رامياً من مختلف دول العالم، حيث جاء الرامي المصري عزمي محيلبة في المركز 19، والرامي السعودي سعيد المطيري في المركز 22، والرامي الإماراتي سيف بن فطيس في المركز 24، والرامي المصري الآخر مصطفى حمدي في المركز 29.

الرشيدي والفيحان في مهمة جديدة

من جانب آخر، يخوض الراميان الكويتيان طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان منافسات مسابقة "تراب" فجر غد عند الساعة 3:30 بتوقيت الكويت.

ويتطلع الرشيدي والفيحان لتسجيل نتائج مشرفة وتقديم أفضل مستوياتهما الفنية على أمل تحقيق إنجاز كويتي جديد يضاف إلى إنجاز البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي.

إهداء الإنجاز للأمير وولي العهد

وأهدى البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي هذا الإنجاز إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى الحكومة والشعب الكويتي كافة والشعوب العربية، متمنياً التوفيق لبقية اللاعبين الكويتيين والعرب الذي سيدخلون المنافسات خلال الأيام المقبلة.


وأكد الرشيدي فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي بعد أولمبياد ريو 2016 في البرازيل وأولمبياد طوكيو 2020، مؤكداً عزمه وإصراره على تطوير مستواه وتصحيح الأخطاء من أجل تحقيق حلمه بالتتويج في الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وذكر أن مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020 باليابان هي المشاركة الأولمبية السابعة له خلال مسيرته الرياضية وتحقيقه للإنجاز الأولمبي بالحصول على الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين يدل على ثبات المستوى الفني مبيناً أن ظهوره في الأولمبياد المقبل في باريس 2024 يجب أن يكون بأفضل صورة في ثامن مشاركة أولمبية له.

وقال الرشيدي إنه يسعى من خلال خبرته الطويلة في ميادين الرماية ومشاركته في سبع دورات أولمبية إلى الاستفادة وتأهيل أكبر عدد ممكن من الرماة العرب للمشاركة في الدورات الأولمبية مستقبلاً.

المري: الإنجاز يسجل باسم كل العرب

بدوره بارك عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وأمين السر بالإنابة علي المري، لرئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر وأعضاء مجلس الإدارة والطاقمين الفني والإداري واللاعبين على هذا الإنجاز، معرباً عن اعتزازه بالميدالية التي حققها الطرقي التي جاءت تحت علم الكويت بعد أن حقق ميداليته الأولى في أولمبياد ريو 2016 تحت العلم الأولمبي على إثر إيقاف الرياضة الكويتية آنذاك.

حيات تهنئ الرشيدي

من جانبها، هنأت عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة الوفد فاطمة حيات البطل عبدالله الرشيدي على تحقيقه أول ميدالية كويتية وخليجية في طوكيو، كذلك أعضاء اللجنة على هذا الإنجاز خصوصاً أنه تحقق تحت علم دولة الكويت.

وأعربت حيات عن أمنيتها بأن يحالف التوفيق الراميين طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان في مسابقة الرماية "تراب" التي تقام فجر غد.

العتيبي يشكر القيادة

أما رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وأمين عام الاتحاد الأسيوي دعيج العتيبي فتوجه بالشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على دعمه المتواصل لرياضة الرماية ولأبنائه رماة وراميات الكويت مؤكداً أن تشجيع ودعم سموه سيظل شعلة مضيئة لمواصلة دروب النجاح والإنجازات، وكذلك إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد على دعمهم المتواصل لرياضة الرماية الكويتية، مهدياً إليهم الإنجاز الذي تحقق.

كما هنأ العتيبي وزير الإعلام ووزير الشباب عبد الرحمن المطيري ومدير الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح موجها الشكر لهما على دعمهما للرماية.

المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 باليابان هي السابعة لي خلال مسيرتي الرياضية وسأسعى لتحقيق الأفضل في «باريس 2024» الرشيدي

أتمنى التوفيق لطلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان في مسابقة «تراب» حيات