صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الطرقي يستأنف المنافسات التأهيلية فجر الاثنين

نجح في تسجيل 74 طبقاً من أصل 75

  • 25-07-2021 | 17:20

أنهى الراميان الكويتيان عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي منافسات المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة الرماية «سكيت» في أولمبياد طوكيو 2020، التي جرت على ميادين أساكا الأولمبية، حيث نجح الطرقي في تسجيل 74 طبقاً من أصل 75، بينما سجل الرشيدي 71 طبقاً من أصل 75، على أن تستكمل المرحلة الثانية، غداً، بواقع جولتين لتحديد الرماة الستة المتأهلين للنهائيات.

وحقق الطرقي بداية قوية في منافسات الجولات الثلاث الأولى استطاع من خلالها احتلال المركز السادس، متساوياً مع أربعة رماة آخرين، بفارق طبق واحد عن صاحبي المركز الأول بالتساوي، الفرنسي إيريك ديلونيه والأميركي فينسنت هانكوك.

وتستأنف المنافسات التأهيلية فجر اليوم عند الساعة الرابعة بتوقيت الكويت، حيث يخوض اللاعبون المرحلة الثانية من المسابقة بجولتين يتحدد على ضوئها المتأهلين للمرحلة، وهم أصحاب المراكز الستة الأولى من أصل ثلاثين لاعباً مشاركاً في تصفيات مسابقة «سكيت».


وكان الطرقي بدأ المنافسات بالطريقة المثالية، حيث سجل الدرجة الكاملة في الجولتين الأولى والثانية بتصويب 25 طبقاً من أصل 25، وأخفق في إصابة أحد الأطباق في الجولة الثالثة، ليسجل 24 من 25 ليصبح الناتج الإجمالي عبدالله الطرقي 74 من 75 في ختام الجولة الثالثة.

وفي الوقت ذاته، قدم منصور الرشيدي صورة جيدة في ظهوره الأول على مستوى دورات الألعاب الأولمبية، حيث تمكن من تصويب 24 طبقاً من أصل 25 في الجولتين الأولى والثانية، بينما تراجع في الجولة الثالثة وفقد طبقين ليسجل 23 من 25 لتصبح النتيجة الإجمالية للرشيدي 71 من 75.

ومن جانب آخر، احتل لاعب الكويت عبدالرحمن الفضل المركز الرابع في الجولة الثالثة لتحسين المراكز في مسابقة التجديف «فردي - رجال» مسجلاً زمناً قدره 8.56.83 دقائق، ليتبقى له آخر سباق يخوضه في 29 الجاري.

وكان الفضل فقد فرصته في التأهل للدور ربع النهائي، في الجولة الماضية «الثانية»، بعدما جاء رابعاً، مسجلاً زمناً قدره 9.04.73 دقائق في السابق، الذي أقيم على خليج طوكيو «سي فورست ووترواي»، ليخوض منافسات الترضية على تحسين المراكز ورفع معدل التصنيف العالمي.