صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقترح في «البلدي» لتطوير الصوابر إلى مشروع باستعمالات مختلطة

• ضاحية سكنية تشمل خدمات وأنشطة متكاملة
• تصميم على معايير عالية الجودة ونظام كامل لإدارة النفايات
• مراعاة التصميم المعماري المناسب للبيئة الكويتية والطابع العام للعاصمة

تقدم نائباً المجلس البلدي مها البغلي وعبدالسلام الرندي بمقترح لتطوير ضاحية سكنية متعددة الإستعمالات في موقع مشروع الصوابر السكني السابق.

وذكر النائبان في مقترحهما أن موقع مشروع الصوابر السكني السابق يقع في قلب العاصمة وعلى مساحة حوالي 4 ألف متر مربع وهي مساحة مناسبة لتطوير مشروع باستعمالات مختلطة «MixedUse»، ولارتفاع قيمة العقار في هذا الموقع لابد من التوجه للاستثمار الصحيح له والذي سيحقق عائد جيد للدولة.


وجاء في المقترح استغلال الموقع لتطوير ضاحية سكنية تشمل خدمات وأنشطة متكاملة «سكني، تجاري، استثماري، مكاتب، عيادات طبية، نوادي صحية، منشأت تعليمية وحضانات للأطفال، حدائق ومنتزهات، مطاعم ومقاهي. مواقف سيارات» على سييل الأمثلة وليس الحصر.

وجاء في الاقتراح أيضاً أن يتم تصميم الضاحية على معايير عالية الجودة من البنية التحتية واستخدام مواد وتكنولوجيا صديقة البيئة واستخدام الطاقة النظيفة بنسبة لا تقل عن 30% من الطاقة المستهلكة للمشروع، فضلاً عن نظام كامل لإدارة النفايات وإعادة تدوير المياه الرمادية.

كما شدد النائبان في مقترحهما على مراعاة التصميم المعماري المناسب للبيئة الكويتية والطابع العام لعاصمة الكويت وتطبيق اشتراطات عالمية للضواحي الصحية، وذلك بالاستعانة بخبرات وكفاءات محلية كويتية بالتعاون مع مكاتب استشارية عالمية.