«الطرق»: إنشاء تقاطعات بين الخامس والسادس لتسهيل الحركة المرورية

تنسيق مع الداخلية والبلدية لاستحداث مداخل ومخارج ببعض المناطق

نشر في 25-07-2021 | 11:31
آخر تحديث 25-07-2021 | 11:31
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
وجهت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عدة كتب إلى مدير عام البلدية والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات طالبت فيها بدراسة تطوير شارع محمد بن القاسم وتحويل الإشارات الضوئية إلى تقاطعات حرة، وإنشاء عدة تقاطعات ما بين الدائري الخامس والسادس»، واستحداث مسار فرعي وفتحة استدارة مقابلة لمطافي الجهراء على شارع مرزوق المتعب، واستحداث مدخل ومخرج جديد بمنطقة العارضية «مخازن»، لتسهيل الحركة المرورية في تلك المناطق والقضاء على الازدحام المروري بها.

وقالت الهيئة في كتبها التي حصلت «الجريدة.» على نسخة منها، فيما يخص تطوير شارع محمد بن القاسم فقد تم إعداد الشروط المرجعية اللازمة للاتفاقية الاستشارية رقم «301» والخاصة بدراسة وتصميم وإنشاء وإشراف على عدة تقاطعات ما بين الدائري الخامس والسادس في منطقتي الفروانية والعارضية، والتي تتضمن تطوير شارع محمد بن القاسم.

وأشارت إلى أن هيئة الطرق بصدد طرح الاتفاقية ليتم تصميمها من قبل مكتب استشاري عالمي بعد توافر الميزانية اللازمة لها من قبل وزارة المالية، ومن ثم تكليف المكتب الاستشاري الفائز بجميع الأعمال المطلوبة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات لإبداء الرأي والملاحظة.

وأشارت الهيئة العامة للطرق والنقل البري في كتابها الذي وجهته إلى مدير عام البلدية إلى موضوع استحداث مدخل ومخرج جديد في منطقة العارضية «مخازن» لوجود نقص في مداخل ومخارج المنطقة في الشارع الرئيسي بمنطقة العارضية قطعة «2»، ولتخفيف حدة الزحام على المداخل والمخارج، مطالبة بدراسة إمكانية استحداث ذلك المدخل والمخرج، وتزويدها بالمخططات التنظيمية والتفصيلية لتقوم بعمل التصاميم اللازمة.

وطالبت «الطرق» من مدير عام البلدية ووفقاً لكتاب الإدارة العامة للمرور بدراسة مقترحات «المرور» الخاصة باستحداث مسار فرعي وفتحة استدارة مقابلة لمطافي الجهراء على شارع مرزوق المتعب، مبينة أن الإدارة العامة للمرور طالب بإضافة حارة جديدة لمدخل دوار المخفر الشمالي لتخفيف الإزدحام المروري بالمنطقة.

وأوضحت أنه ينبغي استحداث المسار بعرض 6 أمتار لتوفير الإنسيابية المرورية للمركبات، واستحداث دوار بطول 100 متر وعرض 20 متر، وقطر 10 أمتار على شكل بيضاوي، وإغلاق فتحة الاستدارة المقابلة للمطافي بعد تنفيذ الدوار.

back to top