صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آمال الكويت معقودة على طلقات رماتها اليوم

عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي يدشنان منافسات «سكيت»

  • 25-07-2021

يبدأ منتخبنا الوطني للرماية مشواره في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) اليوم، من خلال الراميين عبدالله الطرقي، ومنصور الرشيدي.

وسيخوض الراميان الكويتيان منافسات "سكيت"، التي ستبدأ فجر الاثنين عند الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت الكويت، وآمال كبيرة معقودة على مشاركتهما لتحقيق ميدالية أو أكثر في الأولمبياد، لاسيما أنهما من أبطال اللعبة، وحققا الكثير من الميداليات في محافل قارية ودولية مختلفة.

ومثل الرامي الطرقي الكويت في خمس دورات ألعاب أولمبية، وهي الألعاب الأولمبية الصيفية 2000 في سيدني، و2004 في أثينا، و2008 في بكين، و2012 في لندن، وفي المشاركة الخامسة له في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، حقق الطرقي الميدالية البرونزية، ولكن لم تكتمل الفرحة لأن مشاركة الرشيدي جاءت تحت العلم الأولمبي ضمن فريق الرياضيين المستقلين بسبب الايقاف الذي كان مفروضا على الرياضة الكويتية.

ويتطلع الرامي الرشيدي إلى تحقيق أفضل النتائج، وتحسين أرقامه، واكتساب الخبرة من المشاركة الأولمبية.

وجاء تأهل الرشيدي للأولمبياد بعد تحقيقه المركز الاول وذهبية رماية السكيت، في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الامارات.

وذكر الرامي عبدالله الطرقي أن الاستعداد لأولمبياد طوكيو جاء بشكل مرض، من خلال مشاركته في البطولة العربية التي أقيمت في مصر والمعسكر التدريبي في مدينة لوناتو الإيطالية، بالإضافة إلى المعسكر التدريبي الذي أقيم في مدينة نيهون ماتسو اليابانية، والذي استضاف البعثة الأولمبية الكويتية.

وأعرب الطرقي عن سعادته بالمشاركة السابعة له في الأولمبياد التي تختلف عن سابقاتها، مبينا أنها جاءت مفاجئة بعد اعتذار زميله سعود الكندري عن المشاركة لظروفه الخاصة، مؤكدا حرصه على انتهاز الفرصة من أجل تحقيق إنجاز أولمبي جديد يضاف إلى سجل الكويت في المحفل الأولمبي، بعد تحقيق الميدالية البرونزية في "أولمبياد ريو دي جانيرو 2016".

من جانبه، قال الرامي منصور الرشيدي، إن تدريباتهم اليومية متواصلة في ميدان أوساكا، الذي ستقام عليه المنافسات، مضيفا أنه يتطلع إلى تحقيق إنجاز أولمبي في أول مشاركة له.


وبيّن الرشيدي أن رماية السكيت تعتمد على قوة التركيز، مضيفا أن التجهيزات للبطولة كانت بشكل جيد من خلال المشاركة في بطولة العالم بلوناتو الإيطالية، والبطولة العربية في مصر، ثم العودة مرة اخرى للمدينة الإيطالية ذاتها لإقامة معسكر تدريبي، وتبعها معسكر البعثة الكويتية في مدينة نيهون ماتسو اليابانية قبل خوض منافسات الأولمبياد.

وتعمل دلال الرويشد، اختصاصية إعادة التأهيل الرياضي للوفد، على متابعة الحالة البدنية بشكل يومي لأبطال الكويت المشاركين في الأولمبياد.

وتستقبل الرويشد اللاعبين واللاعبات في العيادة الطبية المجهزة بأحدث المعدات، كما تقوم بعمل زيارات ميدانية للاعبين واللاعبات في مراكز التدريبات، لضمان توفير أهم عناصر الراحة البدنية والنفسية بالتنسيق مع المدربين.

الفضل يشارك لتحسين مركزه

يذكر أن الرياضيين الكويتيين دشنوا مشاركتهم أمس الأول عن طريق اللاعب عبدالرحمن الفضل الذي ودّع مسابقة فردي التجديف للرجال في أولمبياد طوكيو من خلال منافسات الملحق بحلوله رابعاً أمس مع تسجيل توقيت 9:04.73 د في الجولة الرابعة.

فهد الناصر زار جوعان آل ثاني

قام رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، واعضاء مجلس الادارة الشيخ مبارك النواف والشيخ جابر ثامر الأحمد بزيارة رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ جوعان آل ثاني في مقر اقامته بطوكيو على هامش مشاركة البعثتين في الاولمبياد، حيث جرى تبادل الاحاديث الودية التي تناولت العلاقة الوثيقة بين اللجنتين كما جرى تبادل الدروع التذكارية في ختام الزيارة.

كما قام الناصر في زيارة الى وفد المنتخب البحريني لكرة اليد لمؤازرته خلال منافسات البطولة.

الفضل ودّع مسابقة فردي التجديف للرجال في الجولة الرابعة