صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعادة تشكيل اللجنة الفنية للمدن الصناعية

أصدر وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة د. عبدالله السلمان، قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الفنية الرئيسية لبناء وتشغيل المدن الصناعية، لتكون برئاسة المدير العام للهيئة العامة للصناعة، وعضوية العديد من الجهات الحكومية، حيث حدد القرار اختصاصات اللجنة.

وجاء في نص المادة الثانية من القرار، أن اللجنة تختص بمراجعة مصادر التمويل المقدمة من بنك التنمية الصيني، بما يتوافق وبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة العامة للصناعة وبنك التنمية الصيني في هذا الشأن، ومراجعة دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية المقدمة من الجانب الصيني وشركائه، وبيان مدى اتساقها مع القوانين واللوائح المعمول بها في الكويت، ودراسة وإعداد المتطلبات والمواصفات للبنية التحتية والأساسية للمناطق الصناعية المزمع إقامتها في هذا الشأن، إضافة إلى مشاركة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وتبادل الرأي بشأن الإجراءات اللازمة المتعلقة ببناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة، ووضع الضوابط المنظمة لإرساء البنية التحتية اللازمة، وصولا لضمان نجاح المشروع.


وتختص اللجنة كذلك بتبادل الخبرات ما بين هيئة الصناعة وبنك التنمية الصيني، مع إمكانية الانتقال بين البلدين، حتى يتمكن الطرفان من بحث ودراسة احتياجات ومواصفات البنية الأساسية للمناطق الصناعية المزمع إقامتها في هذا الشأن، كما تختص باقتراح مكافأة رئيس اللجنة وأعضائها، على أن تُعرض على وزير التجارة والصناعة لاعتمادها.

وتجتمع اللجنة بشكل دوري يتم تحديده في الاجتماع الأول لها، وبالنهاية ترفع توصياتها لوزير التجارة والصناعة رئيس إدارة الهيئة العامة للصناعة بشأن الموضوعات المعروضة، تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة هيئة الصناعة، لاتخاذ اللازم نحوها.

جراح الناصر