المجلس البلدي يناقش غداً مخطط المنطقة الاقتصادية بالعبدلي

نشر في 25-07-2021
آخر تحديث 25-07-2021 | 00:00
المجلس البلدي خلال جلسة سابقة
المجلس البلدي خلال جلسة سابقة
يبحث المجلس البلدي في جلسته غداً، طلب اعتماد المخطط الهيكلي النهائي للمنطقة الاقتصادية بالعبدلي، ومشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، ومشروع القرار الوزاري بشأن لائحة الأسواق العامة.

وينظر المجلس، برئاسة أسامة العتيبي، مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2022/2021، والحساب الختامي للسنة المالية 2020/2019، إضافة إلى مناقشته اقتراح العضوة المهندسة مها البغلي بشأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، التي يزيد عدد العاملات بها على "50" عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها عن 200 عامل بإنشاء دور حضانة لها.

كما يبحث طلب العضو حمود عقلة بشأن فتح باب المناقشة لطلب وزارة التجارة والصناعة بنقل موقع الحراج المؤقت في منطقة شرق أمغرة إلى موقع بديل آخر ضمن ذات المنطقة، ويناقش أيضاً تخصيص 3 مواقع في منطقة الشدادية لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة.

ويستعرض المجلس العديد من الردود الواردة على أسئلة الأعضاء من الجهاز التنفيذي، منها ورد بشأن مباني البلدية المستغلة من قبل هيئة الغذاء، وإعادة تطوير منطقة خيطان، وعدم افتتاح مشروع صالة الجهراء الترفيهية، والسؤال المقدم بشأن العراقيل في منطقة جنوب سعد العبدالله، والكتاب المقدم بشأن مناقشة موقع السالمي للإطارات، ومعرفة مدى حجم الكارثة. كما يتناول رد الجهاز التنفيذي على الموضوعات المحالة من لجنة ذوي الإعاقة، ومشروع إنشاء المدينة الذكية، والاقتراح المقدم من العضوة مها البغلي بشأن استخدام نظام الإشارات جميعها بنظام واحد.

back to top