صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: تعيين مندوب للعمل الخيري في سفاراتنا بالخارج

اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية لتقديم العون لمواطنة وابنتها

علمت "الجريدة" أن وزارة الشؤون الاجتماعية، تقلت أخيراً مخاطبة من اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية، تضمنت جملة مطالبات بشأن تعزيز مجالات التعاون مع كل من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وأمانتي جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة.

ووفقا للمصادر، فإنّ الاتحاد اقترح، خلال مخاطبته، التي من المتوقّع أن ترفعها "الشؤون" إلى وزارة الخارجية، تعيين مندوب للعمل الإنساني والخيري في سفاراتنا بالخارج، لا سيما في الدول التي ينشط خلالها عمل جمعياتنا الخيرية، فضلا عن اقتراح أساليب جديدة لإبراز صورة الكويت الخيرية للعالم الخارجي وبأفضل الطرق، بما يتناسب وكونها مركزاً للعمل الإنساني.

وبينت المصادر أن الاتحاد اقترح أيضاً ضرورة العمل على تسهيل عملية تسجيل الجهات الحكومية وغير الحكومية الكويتية ضمن عضوية المنظمات الدولية والعالمية، إضافة إلى توسيع مجالات التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية (جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري) بما يحقق المصلحة العامة للكويت، لافتة إلى أن الاتحاد شدد على ضرورة متابعة كل ما هو جديد وحديث في العمل الخيري والتطوعي والإنساني من مؤتمرات وملتقيات وورش عمل.


وذكرت أنه ضمن المقترحات أيضاً تقديم الخدمات الاستشارية في مجال العمل الخيري والإنساني والتطوعي، وتصميم وتنفيذ الفعاليات والأنشطة الدولية بهذا الصدد، فضلاً عن تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، ووضع برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر الوطنية لتأهيلها لمواكبة العمل الخيري والإنساني الدولي.

في موضوع آخر، أكدت وزارة الشؤون حرصها الجاد، وجميع مسؤوليها، وبتوجيهات من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي، على تقديم يد العون والمساعدة للفئات كافة، لاسيما المحتاجين والأسر المتعففة.

وتعقيبا على مقطع الفيديو المتداول لمواطنة وابنتها تطلبان المساعدة، بينت الوزارة، أنه من منطلق مسؤولياتها الاجتماعية قامت على الفور بالتعاون والتنسيق المسبق مع وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية لتقديم يد العون للمواطنة وابنتها، وذلك إلى حين استئناف الجهات والهيئات الحكومية دوامها الرسمي اليوم لاستكمال الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه المشكلة.

جورج عاطف