صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيرادات قياسية لأفلام العيد في السينما المصرية

عزّ يتصدر شباك التذاكر وكريم وصيفاً وتامر يتراجع

شهدت عطلة عيد الأضحى إقبالاً واسعاً على صالات السينما في مصر لتحقق انتعاشة كبيرة، خصوصاً مع زيادة نسبة الحضور في القاعات لتكون 70 في المئة بدلاً من 50 في المئة فقط، وهو القرار الذي ساعد كثيراً في زيادة الإيرادات، وسط عودة حفلات المساء، وتقليص الفارق الزمني بين الحفلات في دور السينما المختلفة.

وتصدر فيلم "العارف" الذي يقوم ببطولته أحمد عزّ مع أحمد فهمي صدارة شباك التذاكر في أسبوع العيد بإيرادات وصلت إلى 20 مليون جنيه تقريباً وهي الأعلى في أسبوع لأي من الافلام السينمائية منذ بداية جائحة كورونان في وقت حقق الفيلم أعلى إيراد يومي بنحو 5 ملايين جنيه، حيث رفعت قاعات عرض الفيلم لافتة كامل العدد.

وزار أحمد عز عدة قاعات للعرض بمفرده لمتابعة إيرادات الفيلم، وهي الخطوة نفسها التي قام بها عدد من صناع الفيلم، منهم مؤلفه محمد سيد بشير، في وقت طرح الفيلم بأكثر من 100 نسخة بدور العرض المختلفة.

أسبوع العرض الثاني


وحقق فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذي يقوم ببطولته كريم

عبدالعزيز مع دينا الشربيني إيرادات تجاوزت 25 مليون جنيه في أسبوع عرضه الثاني، وتراوحت إيراداته اليومية خلال أسبوع العيد ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين جنيه يومياً في شباك التذاكر، وهي إيرادات جيدة بالنسبة للفيلم الكوميدي الاجتماعي، الذي جرى تأجيله عدة مرات بحثاً عن أفضل موعد للعرض.

وواصل فيلم "مش أنا" الذي يقوم ببطولته تامر حسني تحقيق ايرادات جيدة في أسبوع عرضه الرابع، وتراوحت إيراداته اليومية بين مليون ونصف المليون وأقل من ثلاثة ملايين جنيه، وهو رقم جيد مقارنة بمدة بقاء الفيلم في الصالات خلال الفترة الماضية، علماً أن عرض الفيلم يتواصل خلال الأسابيع المقبلة.

واستمر عدد محدود من الصالات في عرض أفلام طرحت خلال موسم عيد الفطر من بينها "أحمد نوتردام" الذي يقوم ببطولته رامز جلال، وحقق إيرادات وصلت لأكثر من 100 ألف جنيه، فيما حقق فيلم "ديدو" لكريم فهمي إيرادات وصلت لأكثر من 60 ألف جنيه.

هيثم عسران