صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4840

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

900 مدرسة جاهزة لعودة الطلاب في سبتمبر

ياسين الياسين لـ الجريدة•: استكمال صيانتها بعد نجاح تجهيزات الاختبارات الورقية

بعد نجاح وزارة التربية في إجراء الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر في الدورين الأول والثاني، وبينما تمكنت الجهات المختصة في قطاع المنشآت التربوية والتخطيط من إنجاز مهمة تجهيز وصيانة 306 مدارس من مدارس المرحلة الثانوية لتكون مقار للجان الاختبارات، تواصل هذه الجهات جهودها الحثيثة من أجل سرعة إنجاز أعمال الصيانة لبقية المدارس الابتدائية والمتوسطة، التي يفوق عددها الـ600 مدرسة، حيث تستمر أعمال صيانات التكييف والأعمال الصحية والكهربائية والأرضيات، ليصبح إجمالي المدارس الجاهزة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل أكثر من 900 مدرسة.

وفي السياق، أكد وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط، م. ياسين الياسين، أن العمل جار على استكمال أعمال الصيانة في مدارس مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط، لافتا إلى أن مهندسي القطاع مستمرون في متابعة وإنجاز أعمال الصيانة للمدارس لحين الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2021 في سبتمبر المقبل.

وقال الياسين لـ "الجريدة" إن إجراءات تجهيز المدارس الـ 306 التي خصصت لعقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر في الدور الأول والثاني تمت وفق الخطط الموضوعة، حيث تم الانتهاء من تجهيزها وعمل الصيانات اللازمة لها في وقت قياسي.


وأضاف أنه تم توفير عقود صيانة للمناطق التعليمية الـ6 للأعمال الخاصة بالتكييف والأعمال الصحية والكهربائية والأرضيات، وغيرها من الأمور الخاصة بجاهزية المدارس.

وأشار إلى أن خطة القطاع تتضمن مسارين، حيث يتم تجهيز المدارس لتكون ملائمة لعودة الطلبة، سواء بنظام الدوام الكامل التقليدي أو الدوام الجزئي في حال لم تسمح الظروف الصحية بذلك بحسب الوضع الوبائي آنذاك.

فهد الرمضان