ريزا سبورت يكمل عقد تجريبيات «الأولمبي» في أزميت

الاتفاق على ودية ثانية مع المنتخب البحريني 26 الجاري

نشر في 20-07-2021
آخر تحديث 20-07-2021 | 00:05
من تدريبات الأزرق الأولمبي في تركيا
من تدريبات الأزرق الأولمبي في تركيا
اكتمل عقد المباريات التجريبية لمنتخبنا الأولمبي في معسكره التركي، إذ يلتقي مع منتخب البحرين يومي 22 و26 الجاري، وريزا سبورت والأهلي القطري ومنتخب عمان أيام 2 و4 و6 أغسطس المقبل.
اتفق الجهاز الإداري لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع مسؤولي نادي ريزا سبورت التركي على إقامة مباراة تجريبية يوم 2 أغسطس المقبل، في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب حالياً في مدينة أزميت التركية ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها السعودية مطلع أكتوبر المقبل، والمجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 من الشهر ذاته، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

مباراتان مع البحرين

كما اتفق الجهاز الإداري مع مسؤولي المنتخب البحريني الأولمبي على إقامة مباراة تجريبية ثانية خلال المعسكر يوم 26 الجاري، على أن يلعب المنتخبان الشقيقان مباراتهما الأولى مساء الخميس المقبل.

وتم الانتهاء من تحديد المواعيد الخاصة بالمباريات الخمس التي سيخوضها منتخبنا في معسكره، إذ سيلتقي الأهلي القطري والمنتخب العماني يومي 4 و6 أغسطس المقبل خلال المعسكر ذاته، إلى جانب المواجهات الثلاث مع منتخب البحرين وريزا التركي.

الاحتفال بميلاد الدوسري
أقام أعضاء الجهازين الفني والإداري والطبي ولاعبو المنتخب الأولمبي احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد اللاعب راشد الدوسري.

وتأتي هذه الخطوة من جانب القائمين على الفريق، لإبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية والعصبية، خصوصا أن التدريبات خلال المعسكر تشهد جدية تامة.

تجريبية سادسة محتملة

ولا يمانع الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس إقامة مباراة سادسة في 29 الجاري مع نظيره التركي في حال موافقة الأخير، وإلا فسيجري الفريق تدريباً في اليوم ذاته.

ويسعى الجهاز الفني من خلال المباريات الخمس إلى الوصول للمستوى المأمول فنياً وبدنياً لجميع اللاعبين دون استثناء، لا سيما أن هذه المباريات ستشهد مشاركة جميع اللاعبين الذين غادروا إلى المعسكر.

وكان الجهاز الفني اكتفى أمس بإجراء تدريب فقط، شهد مشاركة جميع اللاعبين، وحرص خلاله غونزاليس على إجراء التدريبات البدنية إلى جانب الفنية.

ويطالب غونزاليس اللاعبين بشكل مستمر خلال المعسكر بالتركيز التام، والتفكير فقط في التدريبات والمباريات التجريبية التي سيلعبونها في أزميت، مع التأكيد على أن التفكير في التصفيات سابق لأوانه تماما.

الاطمئنان على المصابين بـ «كورونا»

من جانب آخر، يحرض أعضاء الجهازين الفني والإداري على الاطمئنان على اللاعبين عبدالله الجزاف وصباح خالد وفواز الصعب، والإداري مشعل مشاري، الذين حالت إصابتهم بفيروس كورونا دون المغادرة مع المنتخب إلى المعسكر.

ومن المقرر، أن يغادر مشاري مع الثلاثي صباح والصعب والجزاف إلى مدينة أزميت فور تعافيهم وإجراء فحص "PCR" لهم.

التدريب على فترتين اليوم

حرص مدرب منتخبنا الأولمبي، الإسباني كارلوس غونزاليس، على إجراء التدريبات اليوم على فترتين؛ صباحية ومسائية، بالملعب الخارجي المخصص للفريق.

ويأتي حرص غونزاليس على عدم توقف التدريبات، بسبب المباراة التجريبية التي سيخوضها الفريق الخميس مع منتخب البحرين.

من ناحية أخرى، أشاد غونزاليس بالجهود التي يبذلها المدربان المساعدان محمد العزب وطارق الخليفي في تجهيز اللاعبين خلال التدريبات التي أجريت بالكويت قبل المغادرة إلى تركيا.

حازم ماهر

back to top