البلدية: زيادة الإقبال على الجزر تعرِّضها لانتشار الملوثات

أطلقت بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة حملة «حافظ عليها» تتضمن 167 إعلاناً بالمحافظات

نشر في 18-07-2021
آخر تحديث 18-07-2021 | 00:02
حملة البلدية والبيئة للمحافظة على الجُزر الكويتية
حملة البلدية والبيئة للمحافظة على الجُزر الكويتية
أطلقت بلدية الكويت، بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة، حملة #حافظ_عليها، كرسالة توعية بأهمية الحفاظ على نظافة الجزر الكويتية.

وأوضحت البلدية، في بيان لها، أنها وضعت منشورا توعويا مشتركا في 167 إعلانا تم تركيبها عبر لوحات "الموبي" المنتشرة في جميع المحافظات بالشوارع والطرق والتقاطعات، تحمل عبارات توعية باللغتين العربية والإنكليزية، مضيفة أنها اختارت عنوان "جزر الكويت حلوه استانس فيها لكن"؛ لزيادة وعي المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على نظافة الجزر، ومنع تلوثها من خلال انتشار الملوثات نتيجة الممارسات التي تضر البيئة البحرية.

وأوضحت أن هذه الإعلانات تم توزيعها على المحافظات، إذ تم تركيب 39 إعلانا بمحافظة حولي، و42 بـ "العاصمة"، و22 في "مبارك الكبير"، و25 بـ "الأحمدي"، و16 بـ "الجهراء"، و23 إعلانا في "الفروانية".

بدوره، قال المتحدث الرسمي للبلدية محمد المطيري لـ "الجريدة"، إن زيادة الإقبال على الجزر كأماكن سياحية سواء من مرتادي البحر أو الصيادين يجعلها عرضة لبعض السلوكيات والممارسات التي تنشر الملوثات والمخلفات في البيئة البحرية دون رقابة، موضحاً أن الجزر الكويتية معروفة بجمالها وبيئتها الخلابة، خصوصا في ظل وجود الحياة الفطرية والشواطئ السياحية.

وأكد المطيري أهمية مشاركة ومساهمة الجميع في اتباع تعليمات الجهات المعنية والإرشادات التوعوية، للحيلولة دون تلوث الجزر والقضاء على كل السلبيات التي تعمل على الإضرار بالشعب المرجانية والتوازن البيئي.

وذكر أن الحملة تتضمن عدة محاور رئيسية تستهدف توعية المواطنين والمقيمين بالحفاظ على الجزر ونظافتها والقضاء على الممارسات السلبية المسببة للملوثات وآثارها المدمرة للبيئة البحرية، مؤكدا أنها تحث الجميع على الحفاظ على الجزر، لأن نظافة البيئة والجزر البحرية مسؤولية مشتركة بين الفرد والمجتمع. 

محمد الجاسم

back to top